فدرالية اليسار يستنكر منع مسيرة الكونفدرالية ضد ارتفاع الأسعار بوجدة

قال حزب فدرالية اليسار الديمقراطي بوجدة، أنه تابع “بامتعاض وأسف شديدين، قرارات المنع  التي طالت مسيرات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على المستوى الوطني احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية المتدهورة،  ومنها مسيرة الاتحاد الإقليمي الكونفدرالي بوجدة”.

 

وأضاف في بيان اطلع عليه شمس بوست أنه يدين “قرار المنع باعتباره شططا واضحا في استعمال السلطة و استهدافا للحق في الاحتجاج والتظاهر السلمي المكفولين بموجب المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي صادق عليها المغرب، وكذا بدستور البلاد”.

 

وكان باشا مدينة وجدة قد أبلغ مسؤولي الكونفدرالية بقرار المنع، حيث أرجع أسباب اصداره لهذا القرار إلى دواعي أمنية. وهو ما رفضته الكونفدرالية واستمرت في تعبئة المواطنين مساء أمس للمسيرة المذكورة.

 

وأكد حزب فدرالية اليسار عن تضامنه ودعمه “اللامشروط” لمناضلي النقابة  “لمعاركهم العادلة والمشروعة” على حد تعبير نفس المصدر.

 

وأكد الحزب على أن قرارات المنع والتضييق على الحريات العامة، “لن تزيد الأوضاع إلا احتقانا و تأزما وتضع الخطاب الرسمي بدون مصداقية أمام التقارير الحقوقية للمنظمات الوطنية والدولية عن المحنة الحقوقية بالمغرب”.

 

وطالب الحزب من الدولة “الوفاء بالتزاماتها ووعودها تجاه المواطنين والمواطنات، واتخاذ الإجراءات والحلول اللازمة للخروج من الأوضاع الاجتماعية المأزومة، بما يضمن كرامتهم ويساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)