نسور مجلس وجدة تحلق فوق “مطرح النفايات” 

مطرح النفايات بوجدة

يبدو أن عدد من أعضاء مجلس وجدة ممن يكنون بالنسور والصقور يحومون فوق المطرح العمومي للنفايات، بعدما استشعروا انقضاء أجل التمديد الذي منحه الرئيس محمد عزاوي للشركة التي تشرف على تدبير هذا المرفق الجماعي.

 

التمديد الذي كان في شكل صفقة تفاوضية مع الفاعل الحالي، أثار الكثير من الجدل في المجلس، ورفض أغلب الأعضاء الذين طرحوا هذه النقطة للنقاش التمديد الذي لم يكن الأول، حيث سبق لسلفه عمر حجيرة أن أقدم على العمل نفسه، دون الرجوع إلى المجلس لتحديد أسعار معالجة الطن الواحد، المتفاوض بشأنها و التفاصيل الأخرى المهمة التي قد تضيع على الجماعة الكثير من الأموال.

 

مع إطلاق الجماعة لصفقة جديدة لتدبير هذا المرفق، بدأ نسور المجلس يجتمعون في مجموعات تحوم حول هذه الصفقة، علها تجد موطئ قدم أو أصبع فيها!

 

الأخبار التي تدور في الكواليس تشير إلى أن هناك منافسة قوية بين هذه المجموعات لتغليب شركة على شركة أخرى.

 

وعبر العديد من المتابعين عن مخاوفهم من تأثير هذا السباق المحموم على “مصداقية وشفافية”، هذه الصفقة، خاصة في ظل الحديث عن “زرع” بعض الشروط التي لا أساس لها في القانون والواقع لإقصاء متنافسين بعينهم.

 

وأوضح مصدر مطلع بمجلس المدينة، أنه في المقابل هناك من يرى أنه في ظل كل ما يجري ويدور في الكواليس، وحالات التقارب التي ظهرت فجأة بين عدد من المكونات التي لم يكن الود يصل بينها، قد يدفع في اتجاه خيار التمديد من جديد، غير أن الخيار ستكون له تبعات قانونية قد لا يقوى عزاوي على تحملها في المستقبل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)