هشام الصغير: وجه الاستثمار في المغرب سيتغير بفضل إجراءات حكومة أخنوش

كتب في 19 نونبر 2022 - 7:19 م
مشاركة

 

قال هشام الصغير، أحد الوجوه البارزة بحزب التجمع الوطني للأحرار والرئيس السابق لمجلس عمالة وجدة أنجاد، أن هناك حاجة لتسويق منجزات وعمل الحزب والحكومة.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها في لقاء للمكتب الجهوي للحزب بوجدة، في موضوع “منجزات الحكومة ورهانات الدولة الاجتماعية لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية”.

 

وأبرز الصغير أن اللقاء الجهوي الذي عقده الحزب اليوم، هو مناسبة لتقييم عمل الحزب على المستوى الجهوي، ومناسبة أيضا لتباحث عمل الحكومة بعد سنة من العمل “مع الأسف لا نسوق عملنا..ونمنح فرصة للخصوم للضرب في الحزب والحكومة ورئيسها عزيز أخنوش”.

 

وأبرز كدليل على نجاعة العمل الحكومي الذي تقوم به حكومة أخنوش، تمكنها من اخراج العديد من تصورات ومشاريع جلالة الملك إلى حيز الوجود والشروع في تنفيذها على أرض الواقع بعدما كان الاشكال في الفترة السابقة هو تنفيذ الالتزامات الحكومية.

ليس أقلها وفق نفس المتحدث الشروع في ضمان التغطية الصحية لعموم المغاربة باضافة حوالي 21 مليون مستفيد جديد، وأيضا تغيير وجه الاستثمار بالمغرب من خلال الشروع أيضا في بلورة ميثاق الاستثمار الذي سيرفع الاستثمار الخاص بالمغرب الى الثلثين.

 

كما أشار إلى التغييرات التي بدأت تعتري عمل المراكز الجهوية للاستثمار التي هي واجهة هذا المجال، حيث أضحت تابعة لرئاسة الحكومة عبر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، وما يعنيه ذلك من دفعة جديدة لقطاع الاستثمار.

 

وأشار إلى أنه كرجل اقتصاد يعي جيدا أثر هذه التدابير الجديدة التي ستضمن فرص الشغل، وتضمن الاستقرار للأسر، ودعا في نفس الوقت المستثمرين إلى زيادة الإقبال على الاستثمار لما يضمنه الميثاق من تعامل مختلف.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *