فدرالية اليسار تحمل التحالف الرباعي مسؤولية تعطيل عمل جماعة وجدة

قالت فدرالية اليسار بمدينة وجدة، أنه بتأجيل الدورة الاستثنائية التي كان من المقرر أن يعقدها المجلس اليوم الاثنين للمرة الثانية، “تتأكد العديد من الحقائق التي نبه إليها عضوي الفدرالية بالمجلس”.

 

جاء ذلك في بلاغ للفدرالية توصل شمس بوست بنسخة منه، أكدت فيه أنه “للمرة الثانية تتأجل دورتي المجلس الجماعي لمدينة وجدة ( 20 و25 يوليوز 2022 ) بدعوى عدم اكتمال النصاب القانوني…وبهذا التأجيل والحيثيات التي رافقته تتأكد العديد من الحقائق التي نبهنا إليها في تحالف فدرالية اليسار مبكرا وعلى رأسها التركيبة الهجينة لأغلبية المجلس وطريقة التدبير البعيدة عن قواعد الحكامة والشفافية والحس المشاركي”.

 

وأضاف “ومن تجليات هذا النهج تبخيس دور المعارضة وتهميشها وعجز التحالف الرباعي الأغلبي عن معالجة العديد من الملفات العالقة الخاصة بقضايا المدينة من قبيل التهرب الضريبي والباقي استخلاصه لصالح الجماعة والذي طالما نبه إليه مستشاري الفدرالية من داخل دورات المجلس، وكذا مراسلة رئاسة المجلس بتاريخ 5 يونيو 2022 في ذات الشأن، في إشارة إلى طلب برمجة عرض حول الباقي استخلاصه بجماعةوجدة.

 

وأبرز  البلاغ أن نهج الخوف ولغة الصمت “المتواطئ”  تستمر من جهات ريعية نافذة مازالت تتحكم في القرار المحلي وتمارس سياسة النعامة، وهكذا تظل انتظارات الساكنة في ثلاجة أصحاب المصالح وتظل مدينة وجدة ترزح ساكنتها تحت ويل الفقر والتهميش وغلاء الأسعار وتدهور الخدمات العمومية”.

 

وعبرت الفدرالية عن قلقها واستيائها من “استمرار هدر الزمن الاجتماعي وعمل المجلس الجماعي في معارك هامشية تحركها مصالح أنانية وضيقة”.

 

وحملت المسؤولية بالدرجة الأولى “للتحالف الرباعي الأغلبي في تعطيل عمل الجماعة في ظرفية وطنية دقيقة وحساسة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)