الناشط الحقوقي علاي يطالب الحموشي بالتدخل “لحمايته من التهديدات” بوجدة

وجه محمد علاي، الناشط الحقوقي والنقابي البارز بمدينة وجدة رسالة مفتوحة للمدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، للتدخل في قضية الاعتداء عليه من قبل أشخاص يستغلون مسكنا مجاورا لمسكنه.

 

وأبرز علاي الذي استمعت له المصالح الأمنية في محضر رسمي، وقامت باجراء معاينة للمكان وفق افادته، أنه بعد تسجيله لشكاية لدى النيابة العامة وأيضا لدى الدائرة الأمنية الثالثة، تفاجأ مرة أخرى بتعنت المستشكى بهم والذين كانوا في حالة سكر يتهجمون عليه بمختلف أنواع السباب والشتم.

 

ويؤكد نفس المصدر أنه يتوفر على ما يثبت وجود التهديد الذي طاله، وهي التهديدات التي رافقتها عبارات تشير إلى أنهم “غير مبالين بشكايتنا،وأنهم عازمون على الانتقام “.

 

ومع معاودة التهديدات التي يقول بأنه تطاله قال علاي “إذا كانوا هؤلاء الأشخاص يتعمدون التهديد والاستمرار في نفس الضرر، فإني أتساءل من يحمي هؤلاء ومن يقف وراء سلوكاتهم؟”.

وختم رسالته للحموشي بالقول: “إلى هذا الحد أقف منتظرا تدخلاتكم من أجل حمايتنا كمواطنين والسهر على أمننا وسلامتنا جراء هذه التهديدات”.

ويعد محمد علاي من النشطاء الحقوقيين والنقابيين البارزين بمدينة وجدة، حيث تقلد مسؤوليات عدة في الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي التابعة للاتحاد المغربي للشغل، و الجمعية المغربية لحقوق الانسان.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)