ابن بركان مرابط يخصص حافلاته لنقل تلاميذ الباك مجانا إلى مراكز الامتحانات في قنيطرة وتازة وجرسيف..أش خبار وجدة؟

 

 

قرر رجل الأعمال ابن مدينة بركان، محمد مرابط، تخصيص حافلات شركته فوغال بيس، المفوض لها بتدبير قطاع النقل الحضري بمدن القنيطرة وتازة وجرسيف لنقل تلاميذ الباكالوريا على مدى أيام الامتحانات بالمجان في المدن المذكورة.

 

وأعلنت الشركة عبر إعلانات متفرقة في المدن الثلاثة، عن نقل التلاميذ خلال الفترة الصباحية ذهابا وايابا ابتداء من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء.

 

واشترط على التلاميذ الراغبين من الاستفادة من مجانية الخدمة الإدلاء باستدعاء اجتياز الامتحان وبطاقة التعريف الوطنية.

 

ونالت الخطوة التي أقدم عليها مرابط إستحسان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي واغلبهم من التلاميذ الذين يجدون في الكثير من الأحيان صعوبات لتأمين تنقلاتهم إلى مؤسساتهم.

 

وليست هذه المرة التي تقدم فيها فوغال خدماتها بالمجال لتلاميذ الباكالوريا أيام الامتحانات، إذ سبق لها أن أقدمت على نفس الخطوة خلال الموسم الماضي.

 

من جانب آخر تسائل العديد من المتابعين، عن موقف شركة موبليس ديف، المفوض لها بتدبير قطاع النقل الحضري بمدينة وجدة، وما إذا كانت ستقدم على نفس الخطوة، كمساهمة منها في جهود مرور امتحانات الباكالوريا في أحسن الظروف.

 

هذا وكشف مصدر مطلع متابع لعمل الشركة، أن الشركة حتى وإن كانت لا تنوي اتخاذ خطوة مشابهة لخطوة فوغال، على الأقل يجب أن تفي بالتزاماتها وبالخصوص الزيادة في عدد الحافلات وفق ما تم الاتفاق عليه في الملحق الذي بموجبه استفادت الشركة من مراجعة لغلاف الاستثمار بتخفيضه من حوالي 30 مليار سنتيم إلى حوالي 15 مليار سنتيم.

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة موبيليس ديف شأنه شأن العديد من شركات النقل الحضري، استفادت أخيرا من دعم قارب 30 مليون درهم كاعانة لمواجهة تداعيات أزمة كورونا، كما استفادت من دعم لتعزيز الأسطول.

 

وكان هذا الدعم الذي صادق عليه مجلس وجدة في الدورة الأخيرة محط جدال كبير وسط أعضاء المجلس، بين رافض وموافق، حيث انطلق العديد من الأعضاء الرافضين لتمكين الشركة من الدعم من الخدمات التي يقولون بأنها لا ترقى لما هو مضمن في كناش التحملات الذي على أساسه تعاقدت الجماعة مع الشركة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)