ممرضون ينتفضون بوجدة: الفارابي عطا الريحة وعدنا مشاكل بالجملة!

إحتج العشرات من الممرضين وتقنيو الصحة بالجهة الشرقية بالمستشفى الجهوي الفارابي اليوم الأربعاء.

 

ورفع المحتجون شعارات منددة بالأوضاع التي يقولون بأنهم يعيشونها نتيجة ما لحقهم من قرارات من مصالح الوزارة والمستشفيات الإقليمية، وبخاصة تنقيلهم من مصلحة إلى أخرى دون سند قانوني.

 

كما رفع المحتجون شعارات منددة بالأوضاع التي تعرفها المستشفيات، من قبيل شعار “الفارابي عطا الريحة”.

وفي هذا السياق قال حسن قاسمي، الكاتب الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بالشرق في تصريح لشمس بوست، أن الوقفة الجهوية التي نظمتها النقابة في الفارابي، جاءت بسبب المشاكل التي يعاني منها الممرضون وتقنيي الصحة بالجهة.

 

في مقدمة المشاكل وفق نفس المصدر هو اقدام مندوبية بركان للصحة على تنقيل الممرضين من المستشفى المحلي بالسعيدية إلى بركان، الأمر الذي أفرغ المستشفى المحلي بالسعيدية من الأطر.

 

وأبرز المواطنون بسبب ذلك يضطرون إلى التنقل إلى مدينة بركان لتلقي العلاجات.

أما في جرسيف، يؤكد قاسمي أن إدارة مستشفى المدينة تتنصل من تنفيذ اتفاق جهوي سبق أن تم التوصل إليه.

 

أما بخصوص مستشفى الفارابي الذي كان مسرحا لاحتجاجاتهم اليوم، يؤكد نفس المصدر فإن إدارته تصر على إجراء حركة إنتقالية وصفها بغير القانونية من مركز تحاقن الدم إلى المختبر.

هذا بالإضافة إلى المشاكل التي تعترض المواطنين في المواعيد، حيث تصل المواعيد الممنوحة إلى سنة وسنتين، إلى جانب غياب التجهيزات حسب نفس المصدر.

 

ودعا قاسمي، المسؤولين في الجهة والوزارة للتدخل لوضع حد لهذا الاحتقان “الذي قد يؤدي إلى أمور قد لا تحمد عقباها” على حد تعبيره.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)