متقاعدو ONEE ينتفضون بوجدة

كتب في 17 ماي 2022 - 2:29 م
مشاركة

إحتج العشرات من المتقاعدين من المكتب الوطني للكهرباء، وأرامل المتقاعدين وعدد من أطفالهم، اليوم الثلاثاء، أمام المقر الجهوي للمكتب بوجدة بشارع الدرفوفي، إحتجاجا على أوضاعهم وعدم فتح حوار يفضي لحل مشاكلهم العالقة.

 

ورفع المحتجون شعارات تنادي بانصافهم استوة بعدد من زملائهم في قنيطرة والمحمدية وغيرها من المدن التي توصل فيها المتقاعدون إلى حلول لمشاكلهم العالقة مع المكتب.

 

في مقدمة المشاكل للمتقاعدين وبخاصة الذين يقطنون مدينة جرادة، هو تمليك السكن الوظيفي الذي يوجد الكثير منه في حالة ووضعية مزرية.

 

وأبرز مسؤول نقابي بالاتحاد المغربي للشغل الذي ينتمي إليه المتقاعدين المحتجين، أنه رغم سعي المتقاعدين لتملك السكن الوظيفي الذين شغلوه، إلا أنه لم تتم هذه العملية، وهو ما يؤزم من وضعية المتقاعدين نتيجة الاقتطاعات الشهرية كسومة كرائية.

وأبرز أن الاقتطاعات تصل إلى 1700 درهم شهريا، وهو مبلغ كبير بالنسبة للمتقاعدين في هذه المدينة.

 

وأشار إلى أن المتقاعدين اقترحوا على الإدارة المركزية، اقتطاع مبالغ رمزية ريثما يتم تفويت هذه المساكن التي كلفت بعض قاطنيها من المتقاعدين حوالي 24 مليون سنتيم، في حين أن هذه المساكن لم يكلف تشييده أكثر من 5 ملايين سنتيم.

 

وطالب المعنيون أيضا بالزيادة في أجور التقاعد، ومعاشات الأرامل التي لا تتعدى في بعض الأحيان 300 درهم، وهو مبلغ زهيد عبر العديد من الأرامل عن تذمرهم من هذا المعاش الذي لا يكفي لضمان أبسط الحاجيات اليومية للمواطنين في ظل ما تشهده أسعار المواد الغذائية من زيادات متتالية.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *