وكالة توزيع الماء بوجدة تكشف معطيات مهمة لسكان وجدة عن أزمة التزود بالماء 

 

قالت الوكالة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، المعروفة إختصارا بـ RADEEO أن مدينة وجدة عرفت خلال الأسبوعين الماضيين اضطرابا كبيرا في التزود بالماء الشروب “وصل في بعض الأحياء للانقطاع التام لمدد مختلفة”.

 

وأضافت الوكالة في بلاغ توصل شمس بوست بنسخة منه أن سبب ذلك “نظرا للانخفاض الكبير في مخزون المياه وعدم استغلال المياه السطحية لسد مشرع حمادي نظرا لعدم توفر الموارد المائية اللازمة نتيجة لموجة الجفاف التي تعرفها الجهة الشرقية لسنوات متتالية”.

 

وقد زاد من حدة هذه الوضعية تضيف الوكالة “الاستعمال المفرط للماء الصالح للشرب بعد العواصف الرملية التي عرفتها المنطقة والذي كان فيه الكثير من التبذير والإسراف مما عجل من نفاذ الخزانات وجعل من تدبير توزيع الموارد المائية المتوفرة أمرا صعبا”.

 

وقد عبأت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة بمعية شركائها حسب نفس البلاغ “كل الجهود لإيجاد الحلول المناسبة لهذه الأزمة”.

 

وكشفت الوكالة عن تحسن الوضعية في القادم من الأيام بالقول: “نخبر في هذا الإطار سكانة مدينة وجدة بأن الوضعية ستتحسن تدريجيا خلال الأيام المقبلة، ويبقى هذا التحسن مرتبطا بتظافر كل الجهود و بضرورة ترشيد استهلاك الماء”.

 

وفي الأخير دعت الوكالة “جميع المواطنين إلى التحلي بروح المواطنة والمسؤولية والعمل على الاستعمال المعقلن و الرشيد للماء الشروب للمحافظة على هذه المادة الحيوية الثمينة والمساهمة في حسن تدبيرها واستغلالها”.

 

تجدر الإشارة إلى أن الإضطراب في التزود بالماء الصالح للشرب بمدينة وجدة، أثار تذمرا كبيرا وسط الساكنة التي تطالب بتدبير ناجع للأزمة بحيث تستفيد جميع الأحياء على قدر المساواة من التزود بالماء.

 

هذا وكان عدد من المواطنين بأحياء مختلفة قد تحدثوا في الأيام الماضية عن إنقطاع تام للمياه من صنابير منازلهم، كما هو الشأن لحي “حاسي ليبيا”.

 

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)