شغيلة التجاري وفا بنك ترفض “اللجان المحبوكة على المقاس”

 

قال المكتب الوطني لنقابة التجاري وفابنك، التابعة للنقابة الوطنية للأبناك المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن  النادي الرياضي بوسكورة للتجاري وفا بنك شهد يوم الجمعة 18 مارس 2022 أطوار “مهزلة جديدة من مهازل إدارة الرأسمال البشري عبر ما سمي بهتانا بانتخاب لجان المقاولة و الصحة و السلامة” على حد تعبير النقابة.

 

وأضافت النقابة في ببان توصل شمس بوست بنسخة منه، أن هذه العملية شابتها “عدة خروقات و تجاوزات ضربت في الصميم مصداقية العملية الانتخابية و الاعراف والقوانين المتعامل بها في هذا المجال”.

 

وزادت “ففي الوقت الذي كان من المفروض أن تكون فيه عملية انتخاب ممثلي الإجراء في اللجان محطة تنظيمية تهدف إلى الرقي بالمؤسسة و تحسين صورتها، تفاجئ ممثلو النقابة الوطنية للأبناك على غرار جل الممثلين الآخرين، بالاعلان عن لوائح ترشيحات فوقية كانت جاهزة ومفصلة على المقاس و لم  تفسح المجال لمناديب الإجراء الحاضرين لتقديم ترشيحاتهم و التعبير عن اختياراتهم لما تقتضيه العملية الديمقراطية، في احتقار فاضح و غير مسبوق  للشغيلة البنكية”.

 

كما أن عملية التصويت يضيف البيان “هي الأخرى غاب عنها طابع المصداقية و الشفافية عبر الهروب من مناقشة الاقتراع، و فرضت الاقتراع العلني المراقب للإحراج والتضييق على من خولت له نفسه التصويت ضد إرادتها و مخططاتها”.

 

وإعتبرت النقابة هذا السلوك “غير محايد و مبعثا  للسخط و عدم الارتياح”.

وأعلنت عن إدانتها لكل الأجهزة البيروقراطية التي يتم فرزها بهذه الطريقة”، كما أعلنت عن إنسحابها من الجمع العام و عدم اعترافها باللجان الوظيفية .

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)