وجدة يا النوارة خرجو عليك الفارة وشعارات أخرى في إحتجاجات الجبهة الاجتماعية

خرج االعشرات من المواطنين بوجدة، في وقفة إحتجاجية عصر أمس الأحد، بساحة 16 غشت، للتنديد بتدهور الأوضاع المعيشية والقدرة الشرائية وارتفاع الأسعار.

 

ورفع المحتجون في الوقفة التي دعت إليها الجبهة الإجتماعية، شعارات منددة بالاوضاع العامة التي يعيش على وقعها المواطن المغربي، وبخاصة المواطن البسيط الذي يئن تحت وطأة الزيادات المتتالية في أسعار بعض المواد الاستهلاكية.

 

ورفع المحتجون بالمناسبة شعارات منددة بسياسة حكومة عزيز أخنوش، الذي طالبوه بالاستقالة والرحيل عن الحكومة.

وأبرز في هذا السياق، حواد التلمساني رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بوجدة، في كلمة بالمناسبة، أن الحكومة وهي تصرح عبر رئيسها بأنها ستبقي على دعم  السكر والدقيق هو اعتراف بهذه الزيادات وباستمرارها.

 

وأضاف معلقا على  برنامج اوراش الذي أطلقته الحكومة للتشغيل المؤقت، أن الحكومة نقلت الشغل من حق للمواطنين إلى مستوى أخر وهو تحول المواطنين إلى “خماسة”.

من جانبه أبرز حسان بنعاشو الناشط النقابي البارز في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الاحتجاج مرة أخرى يأتي في إطار لدعوة التي أطلقتها الجبهة للاحتجاج في العشرات من المدن المغربية، ضد الإرتفاع المهول في أسعار المواد الاستهلاكية، وبخاصة الارتفاعات الصاروخية في المحروقات.

 

وطالب الحكومة بإيجاد حلول للمشاكل والمعضيلات التي يتخبط فيها الشعب المغربي، متعبرا إستمرار الاحتقان يشكل تهديدا للسلم الاجتماعي.

 

وكانت الوقفة أيضا مناسبة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين والصحفيين.

 

كما رفع المحتجون شعارات منددة بالأوضاع التي تعيشها مدينة وجدة من قبيل شعار “وجدة يا النوارة خرجو عليك الشفارة”.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)