رئيس جماعة وجدة ينهي استغلال مقبرة سيدي محمد من طرف مجهولين

مقابر وجدة

قام وفد يتقدمه “محمد العزاوي” رئيس المجلس الجماعي لمدينة وجدة، أول أمس بزيارة تفقدية لمقبرة سيدي محمد من أجل الوقوف عن كثب بخصوص الاستغلال البشع الذي يتعرض له المواطنون الذين يدفنون موتاهم بالمقبرة المذكورة، حيث تعمل جهات مجهولة على فرض دفع إتاوة على أهل الميت تتراوح ما بين 350 درهما و 1500 درهم إضافة إلى مصاريف حفر القبر حوالي 100 درهم دون سند قانوني، حيث تدعي هذه الجهة أنها تتوفر على جميع الوثائق الإدارية والقانونية التي تسمح لها باستغلال المقبرة واستخلاص الأموال على أهل الميت، وهو الأمر الذي ينفيه نفيا قاطعا رئيس الجماعة.

ويأتي تدخل ” محمد العزاوي”، بناء على شكايات توصل بها من قبل متضررين تعرضوا للاستغلال من قبل جهة تزعم أنها تستغل المقبرة بشكل قانوني.

وفي السياق ذاته، وخلال إتصال هاتفي برئيس الجماعة، أكد بهذا الخصوص أن الجماعة وقفت خلال زيارتها للمقبرة على مجموعة من النقاط سيتم إدراجها ومناقشتها في وقت لاحق من أجل وضع حد لهذه المعضلة التي يتخبط فيها هذا المرفق العمومي.

وإلى ذلك فسبق لموقع ” شمس بوست” أن تطرق لمعاناة بعض المواطنين مع هذه الجهة المجهولة التي ظلت ولسنين طويلة تستغل وتبتز المواطنين بدون موجب حق.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)