بنعبد الله يعزي في وفاة سفير فلسطين السابق بالمغرب

وجه محمد نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية رسالة تعزية إلى أسرة وجيه حسن علي قاسم (أبو مروان)؛ الذي وافته المنية.

وقال بن عبد في الرسالة التي ستوفر شمس بوست على نسخة منها أنه “ببالغ التأثر وعميقِ الحزن، تلقينا، في حزب التقدم والاشتراكية، نبأ وفاة أخينا وصديقنا وجيه حسن علي قاسم (أبو مروان)، السفير الأسبق لدولة فلسطين الشقيقة بالمغرب، لسنواتٍ طويلة ومُثمرة، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته”.

وأضاف “وعلى إثر هذا المُــصابِ الجَلَــلِ الذي لا راد لقضاء الله فيه، أتوجه إليكم، كافة أسرةَ الفقيد، أصالةً عن نفسي ونيابة عن أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة مناضلات ومناضلات حزب التقدم والاشتراكية المغربي، ومن خلالكم، إلى سائر أصدقاء الراحل ومُحبِّــيه، بأحر عبارات التعازي وأصدق المواساة، في فقدانِ مُناضلٍ فذ وديبلوماسي مُحَنّــك ومسؤولٍ رزين وصديقٍ وَفِــيٍّ وإنسانٍ خلوق”.  

وأبرز بن عبد الله “إننا، في حزب التقدم والاشتراكية، إذ نُشاطرُكُم مشاعر الحزن خلال هذه اللحظات العصيبة، فإننا نستحضر، بتقديرٍ كبير، مناقب الفقيد وخصاله الإنسانية الحميدة ومسيرته النضالية والمهنية الحافلة، وهو الذي كَــرَّس معظم حياته الزاخرة بالعطاء لِخدمة القضية الفلسطينية العادلة والمشروعة، بنُبلٍ وصدقٍ وقوةٍ ونكرانٍ للذات. كما كان دائماً مثالاً رائعاً وتجسيداً بَــهِــياًّ للعلاقات الأخوية الوطيدة بين فلسطين والمغرب على جميع المستويات والأصعدة، حيث بَــصَــمَ هذه الروابط ببصماتٍمُميَّزة يشهد له بها الجميع”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)