منصة الشباب إقليم فجيج تطلق من تالسينت قافلة تحسيسية لرواد أعمال المستقبل

أطلقت منصة الشباب – إقليم فجيج، اليوم الأربعاء، قافلة تحسيسية تواصلية للتعريف والتحسيس بمحاور وأهداف البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعريف بأنشطة وخدمات المنصة.

وتستمر القافلة التي انطلقت اليوم من مدينة تالسينت، من اليوم  12 يناير وإلى غاية  15 منه بمختلف دوائر الإقليم.

وتهدف القافلة حسب بلاغ صحافي توصل شمس بوست بنسخة منه، إلى “تحسيس وإخبار شابات وشباب الإقليم ومختلف الفاعلين المحليين من جماعات ترابية ومؤسسات عمومية بمحاور وأهداف وأنشطة مشروع منصة الشباب”.

وتعد هذه القافلة وفق نفس المصدر “مناسبة لتسجيل الشباب الراغبين في الاستفادة من مختلف خدمات المنصة سواء المتعلقة بمسار قابلية التشغيل أو تلك الخاصة بريادة الأعمال والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و فرصة سانحة لتعبئة شركاء مؤسساتيين وفاعلين عموميين وجمعويين من شأنهم المساهمة في إنجاح برامج المنصة”.

وطوال أيام القافلة، ستنظم لقاءات مفتوحة مع الفئات المستهدفة ينشطها فريق عمل المنصة بالإضافة لخبراء في التواصل والتحسيس، كما سيتم تنظيم ورشات تشخيصية للشباب الراغبين في التسجيل والاستفادة من خدمات المنصة.

وأضاف المصدر نفسه أن مشروع إنشاء منصة الشباب-إقليم فجيج يندرج في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في برنامجها الثالث الذي يروم تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

ويستفيد من خدماتها المتمثلة في الاستقبال والتوجيه والتكوين والمواكبة، شابات وشباب إقليم فجيج الباحثين عن فرص للشغل والمتراوحة أعمارهم ما بين 18 و45 سنة بالإضافة للتعاونيات الفلاحية والإنتاجية والخدماتية الراغبة في الرفع وتطوير رقم معاملاتها.

وستعمل هذه المنصة من خلال مسار ريادة الأعمال على تسهيل الإدماج السوسيو اقتصادي للشباب، وتشجيعهم على خلق مقاولاتهم الخاصة ومواكبتهم في بلورة أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع اقتصادية من خلال تعزيز قدراتهم ومهاراتهم الذاتية عن طريق تنظيم لقاءات وورشات تكوينية سيشرف عليها خبراء في مجال ريادة الأعمال وقابلية التشغيل كما ستستفيد الفئات المستهدفة من فرص لتمويل مشاريعهم من خلال مشاركتهم في مسابقات لاختيار أحسن المشاريع من حيث فكرة المشروع وقابلية تحقيقه على أرض الواقع.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)