الرمضاني يوجه رسالة لبركة و بعيوي والجامعي ويهدد بالإعتصام في تافوغالت لهذا السبب

وجه الإعلامي المغربي، رضوان الرمضاني، رسالة إلى وزير التجهيز نزار بركة، و رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، ومعاذ الجامعي والي جهة الشرق، بسبب وضعية مسلك طرقي بتافوغالت مسقط رأسه.
جاء ذلك في تدوينة نشرها الرمضاني على حسابه الخاص بفايسبوك، قال فيها “هذه رسالة إلى وزير التجهيز…إلى رئيس جهة الشرق…إلى والي الجهة الشرقية…
أرجو أن يأخذوها على محمل الجد”.
وأضاف “هذا الممر، المفروض أنه كان مؤقتا، تحول إلى ممر دائم، يستعمله مواطنون مغاربة، كبارا وصغارا، راجلين أو على سياراتهم، في الليالي وفي النهارات، في فترات الجفاف والغبار، وفي فترات المطر والغيس”.
وأبرز “هذا الطريق بدأ مؤقتا وتحول إلى دائم… يهدد سلامة الناس… ويهدد أرواحهم…هذا الطريق وُضِع بعدما عزل الطريق الجديد (بين بركان والعيون الشرقية) الكثير من المنازل”.
وأسترسل الرمضاني قائلا: “لأول مرة في التاريخ، فكُّ العزلة يعطي مفعولا عكسيا… عوض أن يُسهل تنقل المواطنين وحركتهم عَزَلهم عن قريتهم بشكل يُشعر ضحاياه بالحگرة”.
وختم بالقول “ولا جهة تحركت لرفع هذا الحيف، لا سلطات ولا منتخبون…شخصيا، نبهت كثيرا إلى هذا التعامل التحقيري مع هذا الأمر، لكن بلا تفاعل، باستثناء التفهم الذي يعبر عنه عامل الإقليم…في حالة استمر الوضع هكذا، سأسافر إلى تافوغالت وسأعتصم في عين المكان إلى أن تتدخل الجهات المعنية لتصويب الوضع”.
كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)