رئيس جماعة وجدة يفرج عن لائحة التفويضات ..والتعمير والممتلكات خارج الحسابات

محمد العزاوي

أفادت مصادر جيدة الإطلاع بجماعة وجدة لموقع “شمس بوست” ، أنه من المنتظر أن يكشف رئيس الجماعة ” محمد العزاوي” في غضون الأيام المقبلة على أسماء المستشارين المفوض لهم.
وقالت المصادر ذاتها، أن قرارات التفويض اصبحت جاهزة على مكتبه قصد التأشير عليها.
وكانت عملية التفويضات قد أثارت جدلا واسعا ونقاشا حادا، خاصة بالقطاعات الحيوية والحساسة التي ظلت حكرا على بعض الوجوه داخل المجلس الجماعي لمدينة وجدة.

ويتعلق الأمر بتدبير قسمي التعمير والممتلكات، وهي المهمة التي ستبقى من اختصاص الرئيس، وهو الأمر الذي تفجر علنا في الإجتماع الأخير لمكتب الجماعة الذي ترأسه “محمد العزاوي” بحضور أغلبية نوابه .

وأكدت مصادر ” شمس بوست” أن الرئيس وبعد تفعيل المنصة الإلكترونية بقسم التعميير سيفوض لنوابه في القسم التقني، وقسم الجبايات والمواد المالية، وقسم الشؤون الإقتصادية والإجتماعية، وقسم الشؤون الثقافية والرياضية، ومصلحة الشرطة الإدارية، ومصلحة التدبير المفوض، ومصلحة الصحة ، في حين سيبقى قسم التعمير والممتلكات حصريا بيده.

وعزت المصادر ذاتها ذلك؛ لرغبته في إعادة النظر في مختلف الملفات وتسريع العالقة منها.

هذا وعبر عدد من الفاعليين الجمعويين بالمدينة، عن تطلعهم لتجاوز المرحلة السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن موضوع التعمير كان عاملا رئيسيا في تفجير العديد من النقاشات الحادة خلال دورات المجلس في العهد السابق، بالإضافة إلى أن العديد من القضايا تروج حاليا في القضاء تهم نائب حالي للرئيس.

وسبق للعضو نفسه  أن تقلد نفس المنصب خلال العهد السابق ، ومن المرتقب أن يجر الملف  على الجماعة خسائر مادية فادحة.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)