بسبب تغيير مسار أشغال طريق..إستقالة مستشارين جماعيين ضواحي الناظور

كتب في 3 ماي 2019 - 11:45 م
مشاركة

علم شمس بوست، من مصدر مطلع، أن 6 أعضاء بمجلس جماعة البركانيين قدموا استقالتهم من المجلس إلى السلطات الاقليمية بالناظور، إحتجاجا على تحويل مسار طريق غير مصنفة في الجماعة.

 

وأبرز مصدر مطلع، أن ساكنة الجماعة وجهت في وقت سابق عدة مراسلات ضمنها رسالة إلى وزارة الداخلية، بسبب تغيير أشغال الطريق غير المصنفة الرابطة بين مولاي ادريس وشاطئ لعبيد بجماعة البركانيين.

 

ووفق السكان فإن دفتر تحملات هذه الصفقة التي تنجزها عمالة الناظور، ينص على إنجاز أشغال هذه الطريق وفق المسار المذكور، لكن بعد إنجاز الشطر الأول من هذه الطريق، والتي انتظرتها الساكنة لمدة طويلة، تفاجأ الجميع بتحويل الشطر الثاني من هذا المشروع لدوار أخر خلافا لدفتر التحملات.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، بعد تقديم السكان المعنيين بطلب مؤازرة قد وجهت رسالة للمفتشية العامة للداخلية قصد التدخل، واعتبرت هذا التحويل “خرقا واضحا لبنود الصفقة وإقصاء غير مبرر لهذه الساكنة القروية لأسباب غير واضحة”.

 

وطالبت الجمعية “بفتح تحقيق إداري نزيه وشفاف في الأسباب الحقيقية لسعي السلطات الاقليمية إلى تغيير مضمون هذه الصفقة والاقصاءغير مبرر لساكنة دوار مولاي إدريس والعمل على إنصاف المتضررين والالتزام بمسار الطريق كما هو مبين بدفتر التحملات ومعاقبة من ثبت تورطه في هذه الخروقات”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *