بسبب تردي الوضع بمستشفى العيون سيدي ملوك..60 جمعية تدق ناقوس الخطر وتراسل أيت الطالب

مستشفى العيون سيدي ملوك

زكرياء ناجي

أصدرت أكثر من 60 جمعية للمجتمع المدني بتراب دائرة العيون سيدي ملوك بإقليم تاوريرت عريضة مطلبية موجهة  لوزير الصحة، خالد أيت طالب تندد من خلالها بما يشهده المستشفى المحلي بمدينة العيون سيدي ملوك من خصاص و تراجعات جعلت منه مستشفى بعيد كل البعد عن أداء الوظيفة المنوطة به.

 و انتقد الموقعون على العريضة التي يتوفر موقع شمس بوست على نسخة منها، التردي غير المسبوق للخدمات الصحية المقدمة بالمستشفى المحلي للمدينة.

هذا التردي الناجم حسب نفس المصدر، عن النقص المهول في الأطر الطبية، والتمريضية، والتجهيزات.

وطالبت العريضة  “الجهات الوصية على القطاع بالتدخل العاجل لتحسين العرض الصحي، وذلك بتوفير الموارد البشرية الكافية في اختصاصات ( الجراحة العامة ، طب النساء و التوليد ، طب الأطفال ، طب الأسنان … ).

كما طالبت بإعادة تأهيل الجناح الجراحي، و توفير التجهيزات الضرورية ( سكانير ، مختبر التحليلات … )، رغبة منهم في تخفيف معاناة الساكنة التي تتكبد عناء التنقل للاستشفاء بمستشفيات المدن المجاورة .

و يشكو قطاع الصحة العمومية بمدينة العيون سيدي ملوك من عدة نقائص ، أبرزها الخصاص الكبير في الأطر الصحية و التجهيزات، و هو ما يفاقم من معاناة المرتفقين، خاصة النساء الحوامل و أصحاب الأمراض المزمنة، الذين يضطرون للانتقال الى مدينتي  تاوريرت أو وجدة لتلقي العلاج، و في كثير من الأحيان يقضون نحبهم قبل وصولهم إلى المستشفيات.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)