عمرها 300 سنة..تعرف على أكبر معمرة في العالم

 

إنتشر في الفترة الأخيرة وعلى نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو لسيدة طاعنة في السن، مرفوق بتعاليق تتحدث عن أنها سيدة باكستانية تبلغ من العمر 300 عام.

السيدة التي لا يخلوا أي جانب من وجهها ولا أطرافها من التجاعيد، يظهر عليها التقدم الشديد في العمر، وحتى جلدها تغير بشكل كبير ما يؤكد أنها سيدة طاعنة في السن، لكن هل فعلا عمرها 300 سنة.

لم تصدر تأكيدات رسمية بخصوص عمر السيدة المعنية، وكل ما راج يبقى إدعاءات في ظل تأكيد العديد من المختصين إستحالة بلوغ الإنسان هذا العمر.

ونقلت صحيفة “الوطن” المصرية، عن الدكتور محمد سليمان، وهو اخصائي الجراحة أن القول بأن المعمرة الباكستانية تبلغ من العمر 300 عام، “كلام غير علمي، ومن المستحيل أن يصل عمر الإنسان إلى 300، فمع مرور العمر، يحدث حالة تسمى “Aging to the organs”، أي حدوث تغيير في جسم الإنسان، حيث تفقد الأعضاء وظيفتها بمرور الوقت”.

وأضاف أن الكُلى لها عمر معين والمخ أيضًا ومع تقدم العمر يصاب الفرد بالعديد من الأمراض، بحسب حديث “سليمان”: “اللي يعيش 100 مش هيقدر يعيش زيادة، وصول عمر الباكستانية لـ300 سنة هو مستحيل ولا شك في ذلك”.

تجدر الإشارة إلى أن أكبر معمر على وجه المعمورة، هي مواطنة يبانية يبلغ عمرها حاليا 118 سنة، وسجل اسمها في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)