سحب منخفضة وضباب وزوابع رملية في هذه المناطق من المغرب اليوم

كتب في 28 شتنبر 2021 - 9:15 ص
مشاركة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل وكذا على السهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، فيما سيظل الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب البلاد و الجنوب-الشرقي.

أما بباقي جهات المملكة، فستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب، إلى جانب هبوب زوابع رملية خفيفة و محلية بجنوب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بالجنوب و السواحل الوسطى، وستكون ضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب بالجنوب-الشرقي للبلاد ومن الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 9 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و30 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية وبالجنوب -الشرقي، وستكون ما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 38 و43 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي وكذا بشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 33 و38 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية، داخل منطقة سوس وأيضا بالشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و32 درجة بداخل منطقة الشياظمة، السهول المتواجدة غرب الأطلس، هضاب الفوسفاط ووالماس، المنطقة الشرقية وواد ملوية، فيما ستكون ما بين 22 و28 درجة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، ليصبح قليل الهيجان صباحا ما بين رأس سبارتيل والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان زوالا مابين المهدية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *