إنخفاض في درجات الحرارة بهذه المناطق وهذه كقاييس الأمطار المسجلة بالمدن المغربية

كتب في 26 شتنبر 2021 - 10:30 ص
مشاركة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد تشكل سحب منخفضة مرفوقة ببعض الكتل الضبابية المحلية فوق السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وشمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح من الجنوب -الغربي ضعيفة الى معتدلة القوة بالجنوب-الشرقي ، ومن الشمال الى متقلبة الاتجاه بباقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ، ما بين 07 و 14 درجة بالمرتفعات ، وما بين 23 و 28 درجة بأقصى جنوب البلاد ، وستكون ما بين 15 و 22 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا ، فستتأرجح ما بين 36 و 41 درجة داخل الأقاليم الصحراوية ، وما بين 33 و 37 درجة بكل من منطقة سوس و الجنوب-الشرقي ، وما بين 28 و 35 درجة بالسهول الواقعة بالشمال والوسط ، المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ، وستكون ما بين 23 و 30 درجة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا بالبوغاز ، وهادئا إلى قليل الهيجان مابين كاب سبارطيل والعرائش، وقليل الهيجان ما بين العرائش والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال ال24 ساعة الماضية

في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف المديرية العامة للأرصاد الجوية، من الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة وإلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت :

– الحسيمة وطنجة : 1 ملمتر واحد

– العرائش ،القنيطرة ،الرباط سلا ،المحمدية ، النواصر ، بنسليمان ، طان طان ، الرباط المدينة : أقل من ملمتر

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *