بشرى لسكان وجدة والشرق..مشروع ضخم لتوظيف 3500 شخص ينطلق قريبا

كتب في 22 شتنبر 2021 - 2:15 م
مشاركة

شهد مقر ولاية جهة الشرق، صباح اليوم الأربعاء، حفل توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مشروع شركة APTIV المتخصصة في تصنيع قطع غيار السيارات بمدينة وجدة.

 

الحفل ترأسه، معاذ الجامعي والي جهة الشرق، مرفوقا برئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعوي، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق محمد الصابري، بحضور رئيس المجلس التنفيذي لشركة MEDZ عمر اليازغي، والمدير العام لشركة APTIV  محمد الفيلالي.

وسيتم توطين هذه الشركة بالمنطقة الحرة لمدينة وجدة، حيث ستعمل على انجاز مصنع هو الأول من نوعه في المنطقة الشرقية، يعكس الثقة الكبيرة للمشغلين الاقتصاديين في مؤهلات جهة الشرق.

ويمتد المشروع وفق بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار توصل شمس بوست بنسخة منه، على مساحة 8 هكتارات ويروم خلق 3500 فرصة عمل مباشرة بمبلغ استثماري اجمالي يناهز  394  مليون درهم.

 

وسيستفيد هذا المشروع، الذي سيعزز القدرة التنافسية لقطاع السيارات بالمغرب، من امتيازات مهمة يخولها له تموقعه بالمنطقة الحرة لمدينة وجدة.

كما أنه من المقرر أن تبدأ أشغال بناء هذا المصنع المستقبلي لشركة APTIV اعتبارًا من يناير2022 لكي يصبح جاهزا في غضون شهر يونيو 2022.

وبالموازاة مع ذلك ومن أجل تلبية احتياجات شركة APTIV فيما يخص الرأسمال البشري، سيتم قريباً إطلاق عملية توظيف واسعة بالتعاون مع جامعة محمد الأول والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة الشرق.

 

تفاصيل أكثر على المشروع في مواد لاحقة على موقع شمس بوست

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *