وزيرة خارجية إسبانيا: مستعدون للنظر في أي حل يطرحه المغرب بخصوص قضية الصحراء المغربية

كتب في 20 يونيو 2021 - 8:46 م
مشاركة

صرحت وزيرة الخارجية الإسبانية، آرانشا غونزاليس لايا، في لقاء صحفي بموقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية الذي يعتبر ثابتا على حد قولها وذلك في ظل الأزمة التي عاشتها المملكتين خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

حيث أكدت في تصريحها على استعداد اسبانيا للنظر في أي حل يطرحه المغرب على طاولة المفاوضات فيما يخص قضية الصحراء المغربية وأنها تسعى لحل تفاوضي في إطار الأمم المتحدة .

وأضافت غونزاليس لايا “دخلنا في أزمة لم نكن نريدها على الإطلاق، ومن الواضح أننا نريد الخروج منها في أسرع وقت ممكن. سنعمل حتى يتم خلق مساحة ثقة يمكن من خلالها إعادة توجيه العلاقات الثنائية”.

وأشارت في ذات السياق أن اسبانيا تفهم موقف المغرب وعدم رغبته في التأثير على الموقف الذي قد تتخذه الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص هذه القضية الحساسة بالنسبة للمملكة المغربية وتضيف “لذلك كنا دائما حذرين للغاية بخصوص الوضع في الصحراء”

وبخصوص أزمة الهجرة قالت لايا: “لقد دعم الاتحاد الأوروبي إسبانيا بالكامل، لكن الولايات المتحدة كانت أبعد من ذلك بكثير. فقد نظرت واشنطن إلى مكان آخر ..”.

ونفت وزيرة الخارجية الإسبانية تلقي إسبانيا أي شكر من الجزائر بشكل رسمي على استقبال زعيم حركة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي، وأكدت أن “الامتنان الوحيد الذي تلقيناه كان من الشخص الذي حصل على الرعاية الطبية” في إشارة إليه، إذ كان يتلقى العلاج باسبانيا إثر إصابته بفيروس كورونا.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *