بعد زيارته في سجن وجدة.. هيئة الدفاع عن “أحمجيق” تدق ناقوس الخطر بخصوص صحته

تأكيدا للخبر الذي إنفردت بنشره جريدة شمس بوست، يوم أمس، أصدرت هيئة الدفاع عن المعتقل على خلفية “حراك الريف” نبيل أحمجيق، بلاغ للرأي العام، تؤكد في زيارتها للمعتقل بالسجن المحلي وجدة 2، بعد تنقيله من السجن المحلي طنجة.

وعبّرت هيئة الدفاع، في البلاغ الذي إطلعت عليه الجريدة، عن “بالغ قلقها جراء التدهور الملحوظ في الحالة الصحية والبدنية للمعتقل بسبب خوضه الإضراب المفتوح عن الماء والطعام الذي تجاوز أسبوعه الأول”، مطالبة بتمتيعه بـ”حقه في ربط الاتصالات بواسطة هاتف المؤسسة السجنية والتواصل بكل حرية وفي إطار القانون”.

ودعا بلاغ الهيئة إلى التعجيل بـ”الاستجابة لمطالب المعتقل وتمتيعه بكافة حقوقه القانونية والدستورية لاسيما المكتسبة منها في سياق نضالاته السابقة داخل السجن”، منبّهة الجهات الإدارية والقضائية المعنية بالملف بـ”ضرورة تمتيع المعتقل بكافة الحقوق والضمانات المخولة له باعتباره معتقلا احتياطيا وليس مدانا، لاعتقاله على ذمة قضية لا تزال معروضة أمام أنظار القضاء”.

وأكدت هئية الدفاع عن نبيل أحمجيق في ختام بلاغها عزمها على “ممارسة دورها الحقوقي في هذا الملف وتجسيد رسالة الدفاع حتى ينال المعتقل نبيل أحمجيق حقوقه القانونية والدستورية وفك الإضراب المفتوح عن الماء والطعام صونا لحقه المقدس في الحياة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)