عمال النظافة يعثرون على كمية كبيرة من الذهب الخالص داخل بناية مهجورة

كتب في 1 نونبر 2020 - 7:14 م
مشاركة

 

عثر عمّال بلدية موريز الفرنسية على ألف قطعة نقدية ذهبية و خمس سبائك من الذهب وسط صناديق جوارب قديمة وملابس مختلفة ومخللات خلال قيامهم بتنظيف بناية قديمة وسط المدينة.

وحسب صحيفة ”لو بارزيان” الفرنسية فإن الكنز كان مخفي لعقود لأن قررت بلدية موريز شراء بناية مهجورة وسط المدينة لإعادة ترميمه واستغلاله وتقسيمه إلى شقق لكن فوجئ أعوان النظافة أثناء تطهير المكان بألف قطعة ذهبية وخمس سبائك من الذهب وسط صناديق الجوارب، من ملابس مختلفة، في قاع جرار من المخللات.

وقال مارتين ريالان، المدير العام للخدمات “لقد اكتشفتهم” ، كنت في الطابق الثاني. أفرغت حوالي عشرين كيسًا قبل أن أجد برطمانات المخللات هذه ، علب القهوة القديمة ، كلها في أكياس بلاستيكية ، كانت مليئة بعبوات مختلفة. لكن في الداخل ، كانت محشوة بالعملات المعدنية. في البداية ، لم أفكر في الذهب ، ثم رأيت السبائك.

وقدرت قيمة الكنز بـ 500000 يورو.

وبحسب الصحيفة ، فإن المنزل مملوك لعائلة قديمة من صانعي الساعات في المدينة عندما توفي آخر مالك مباشر ، قرر أبناء العمومة البعيدين بيع المبنى بجميع أثاثه. اشترته البلدية مقابل 130 ألف يورو. وحيث أن عمال البلدية هم من عثروا على الكنز ، فإنه يعود بالتالي إلى البلدية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *