اللبنانيون يقفون إحتراما للتضامن المغربي بعد انفجار بيروت..مشاهير يوجهون رسائل شكر للملك

كتب في 12 غشت 2020 - 8:45 م
مشاركة

مباشرة بعد الإنفجار الكبير الذي هز مرفأ بيروت، وبتعليمات من الملك محمد السادس، بعث المغرب 8 طائرات محملة بالمساعدات الانسانية والطبية، بالاضافة إلى مستشفى ميداني عسكري للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني الذي حلت به هذه الكارثة في خضم أزمة اقتصادية خانقة.

 

المساعدات المغربية كانت في طليعة المساعدات التي تصل العاصمة اللبنانية بيروت، كعربون تضامن وصداقة بين الشعبين.

 

وسرعان ما لقيت المساعدات المغربية إستحسانا منقطع النظير من قبل مختلف القوى الحية في لبنان، سواء من الطبقة السياسية أو من مشاهير بلاد الأرز.

 

تجاوب اللبنانين الايجابي، عبر عنه العديد منهم عبر تدوينات على صفحاتهم وحساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

علي جابر، الاعلامي اللبناني الشهير، وأحد الوجوه البارزة في المجموعة الاعلامية السعودية ام بي سي، كتب بأن وفد الاغاثة المغربي أول من وصل، في إشارة إلى الطاقم الطبي المشرف على المستشفى الميداني الذي شرع مباشرة في استقبال جرحى الانفجار، قبل أن يوجه شكره للمملكة.


الفنان اللبناني المعروف رامي عياش، والذي سبق له وأن أحيا العديد من الحفلات في المملكة، كان سعيدا بتواصل العائلة الملكية المغربية معه، للاطمئنان على أحواله بعد فاجعة الانفجار.

 

وكتب عياش “اشكر جلالة الملك والعائلة الملكية المغربية على اتصالهم للإطمأنان عني وعن عائلتي .نشكرهم على المبادرات الانسانية لدعم لبنان ومساندتنا، كما اشكر كل الدول اللي ساعدت لبنان وتدعمه في ازمته ومصابه#شكرا_جلالة_الملك_محمد_السادس“.

من جانبه الاعلامي سامي كليب الذي يحمل الجنسية المزدوجة، اللبنانية والفرنسية، وأحد الجوه الاعلامية في قناة الجزيرة سابقا، ومقدم عدد من البرامج التي لقيت متابعات كبيرة  على عدد من القنوات العربية، عبر عما خالجه من احساس وهو يشاهد بأم عينه الفرق العسكرية الطبية المغربية وهي تساهم في جهود تضميد جراح اللبنانيين.

 

وكتب كليب “أشهاد الان في قلب بيروت فرق الإغاثة العسكرية من المملكة المغربية تبلسم حراج ضحايا تفجير المرفأ..كم تكبر قلوبنا بكم أيها الأحبة”.

وفي نفس الإطار المتسم بتوجيه الشكر للمملكة المغربية ولقائد البلاد، الملك محمد السادس، وجهت الفنانة مي حريري، شكرها للمغرب.

وكتبت مي على صفتها الشخصية على موقع التغريدات تويتر “شكرا للمملكة المغربية وملك المغرب محمد السادس لدعم لبنان والوقوف إلى جانبه في هذه المحنة”.

 


هذه تدوينات وغيرها كثير، كلها ثناء  من اللبنانيين على المجهودات التي بذلها المغرب منذ اللحظة الأولى، للمساهمة في التخفيف من أثار الكارثة على اللبنانيين.

 

وكانت الحكومة اللبنانية عقب وصول الطائرات المغربية الثمانية، قد وجهت شكرها هي الأخرى للمغرب وللملك محمد السادس، ووفق ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن الحكومة اللبنانية “عبرت عن عميق امتنانها وتقديرها للمبادرة الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي سارع للوقوف الى جانب لبنان من خلال إرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة عقب الانفجار الذي هز مرفأ بيروت”.

 

وقال علي المولى السفير ،مدير الشؤون العربية بوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، الجمعة الماضي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “أعبر باسم الحكومة اللبنانية عن عميق الامتنان والتقدير للمبادرة الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي سارع للوقوف الى جانب لبنان من خلال هذه المساعدة الكريمة والسخية”.

 

وفي السياق نفسه، قام اليوم رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بزيارة للسفير اللبناني بمقر السفارة بالرباط، زياد عطا الله، لتقديم التعازي.

The following two tabs change content below.

شيماء العمراني

محررة بموقع شمس بوست

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *