عاجل..المغرب يسجل 73 إصابة جديدة بكورونا في الـ24 ساعة الأخيرة

كتب في 7 يونيو 2020 - 6:16 م
مشاركة

كشف معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لطوارئ الصحة العامة، بوزارة الصحة، أن المختبرات المشاركة في عملية الكشف المخبري عن مرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، 73 إصابة بالمرض في المغرب.

 

وبهذا العدد يرتفع إجمالي الحالات المسجلة حتى الأن بمرض كوفيد 19، ومنذ الاعلان عن تسجيل أول حالة بالمرض في الثاني من مارس الماضي إلى 8224 حالة مؤكدة.

وبخصوص توزيع الحالات المسجلة حسب الجهات، أكد المرابط، أن  25 حالة سجلت بجهة الرباط سلا القنيطرة، ضمنها 23 حالة في اطار بؤرة مهنية، أما جهة مراكش أسفي فقد سجلت فيها 15 حالة ضمن بؤرتين عائلتيين واحدة سبق الحديث عنها في الأيام الماضية، أما جهة طنجة تطوان الحسيمة فقد سجل بها 13 حالة وهي لمخالطين لحالات مختلفة، فيما سجل بجهة الدارالبيضاء سطات 7 حالات، و 5 حالات بجهة فاس مكناس وبالتحديد بمدينة فاس لمخالطين مختلفين، فيما سجلت أيضا جهة بني ملال خنيفرة 5 حالات في بؤرة عائلية، وحالة واحدة بجهة سوس ماسة، وبالتحديد بمدينة أكادير.

 

وفي السياق نفسه، كشف المرابط أن 68 من الحالات من إجمالي الحالات المكتشفة اليوم، تم تسجيلها في إطار تدبير المخالطين والبؤر، وبلغ عدد المتابعين في إطار هذه العملية حتى الأن 48775 حالة،ولازال 14 في المائة منها رهن التتبع الصحي أي 7249، فيما بلغعدد الحالات النشطة 652 حالة.

في نفس السياق كشف المرابط، أن المختبرات المعنية إستبعدت 16423 حالة، بعدما جاءت نتائجها سلبية، ليرتفع إجمالي الحالات المستبعدة منذ بدء الكشف إلى 297729 حالة مستبعدة.

 

وبخصوص حالات الوفيات، أكد المرابط أن المغرب لم يسجل خلال الـ24 ساعة الماضية أية حالة وفاة جديدة، وهو ما يجعل عدد الوفيات مستقر في 208 حالة، ويستمر بذلك معدل الإماتة، أو معدل الفتك في الانخفاض ليبلغ اليوم 2,5 في المائة.

 

في المقابل، سجلت المختبرات المعنية، 49 حالة شفاء، وهو ما رفع إجمالي الحالات المتعافاة بشكل تام بعد التأكد من ذلك بموجب تحليل مخبري إلى 7364 حالة شفاء، ليصبح بذلك معدل الشفاء هو 89,5 في المائة.

 

 

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *