عاجل.. بعد تسجيل حالات شفاء جديدة.. وجدة ومدن الشرق تسير نحو إعلانها بدون إصابات كورونا قريبا

كتب في 12 ماي 2020 - 1:34 م
مشاركة

 

سجلت جهة الشرق خلال الساعات الماضية المزيد من حالات الشفاء التام من مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

 

وسجلت الجهة خلال 18 ساعة الماضية، 5 حالات شفاء، وهو ما يجعل الجهة تسير بخطا ثابتة نحو إعلانها جهة خالية من الإصابات في الأيام المقبلة، في حالة استمرار حالات الشفاء التام بنفس الوتيرة.

 

وكان مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، قد كشف في وقت سابق عن جهتين خاليتين من الإصابات بعد شفاء الحالات المسجلة، هما الداخلة وادي الذهب، والعيون الساقية الحمراء.

 

 

حالات الشفاء الجديدة، رفعت إجمالي المتعافين من المرض، إلى 139 متعاف، فيما لم تسجل أية إصابة جديدة بالمرض بالجهة، بعد الإصابة التي سجلت قبل أيام  والتي اعتبرها المستشفى الجامعي متعافاة بالنظر إلى أن العدوى قديمة واكتسب الشخص المعني مناعة ضدها، و إستقر عدد المصابين في 176 حالة.

 

كما استقرت حالة الوفيات أيضا في 8 وفيات 6 منها في وجدة  و 2 ببركان.

 

وعن توزيع حالات الشفاء الجديدة، كشف مصدر طبي، أن حالتين سجلنا بعنالة وجدة أنكاد، ومثلهما في إقليم الدريوش، وحالة وحيدة بإقليم الناظور.

 

ووفق المعطيات الجديدة، فإن عدد الحالات المتكفل بها حتى اليوم في الأقسام  الخاصة بمرض كوفيد 19 بمستشفيات الجهة، هو 29 حالة فقط.

 

وبخصوص إجمالي حالات الشفاء المسجلة في عموم الأقاليم، لازالت عمالة وجدة أنجاد تتصدر حالات الشفاء بـ47 حالة شفاء، يليها إقليم بركان بـ34 حالة، ثم إقليم الناظور ب33 حالة، ورابعا أقاليم تاوريرت وجرسيف والدريوش الذين سجلوا 8 حالات شفاء في كل واحد منهم.

 

وفي  الاخير  اقليم فجيج الذي سجل حالة واحدة، مع العلم أن هذه الحالة هي الوحيدة المسجلة في هذا الإقليم.

 

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن ثلاثة أقاليم من أصل 8 بالجهة خالية اليوم من أية إصابة بكورونا، فإذا كان إقليم جرادة لم يسجل أية حالة، فإن إقليم بوعرفة تعافت فيه الحالة الوحيدة التي سجلت، كذلك الشأن بالنسبة لإقليم جرسيف الذي تعافت فيه الحالات الـ8 التي سجلت به.

 

هذا وبخصوص الأقاليم الأخرى، توشك على إعلانها بدون إصابات أيضا، حيث لم يتبقى باقليم تاوريرت حتى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء إلا حالة واحدة تحت التكفل الطبي، وباقليم الدريوش تخضع حالتين فقط حتى الأن للتكفل الطبي، و3 حالات بإقليم بركان، و 7 حالات بالناظور، و بعمالة وجدة أنجاد، لازلت 16 حالة تحت التكفل الطبي، من أصل 69 حالة مسجلة في هذه العمالة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *