عاجل..إصابات كورونا ترتفع بـ 199 حالة في ظرف 24 ساعة وهذه نسب كل جهة 

كتب في 9 ماي 2020 - 4:22 م
مشاركة

 

سجلت المخبرات المكلفة بالكشف عن مرض كوفيد19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، عن تسجيلها لـ 199 حالة إصابة جديدة بالمرض خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

ووفق ما أعلنه محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، خلال الندوة الصحفية اليومية بمقر وزارة الصحة، فإن الحالات الجديدة رفعت إجمالي الحالات المصابة في المغرب منذ بدء الأزمة إلى 5910 حالة مؤكدة.

 

الحالات الجديدة وفق اليوبي، تم تسجيلها في جهات  فاس مكناس، و  مراكش أسفي، و طنجة تطوان الحسيمة، و الرباط سلا، و الدارالبيضاء سطات، وجهات بني ملال خنيفرة، و سوس ماسة، و والجهة الشرقية، فيما جهتي جهتي الساقية الحمراء والداخلية بدون حالات متكفل بها، في حين لم تسجل أية حالة جديدة بجهة كلميم واد نون.

 

وبخصوص التوزيع الجغرافي الإجمالي للحالات  المسجلة، لازلت جهة الدرالبيضاء سطات تتصدر بنسبة  تقارب 27 في المائة، تليها جهة مراكش اسفي ثم طنجة تطوان الحسيمة.

 

وكما في الأيام الماضية، يتم أكتشاف أغلب الحالات الجديدة، خلال عملية تتبع المخالطين.

 

وفي هذا الإطار أبرز اليوبي، أن 82 في المائة إجمالي عدد الحالات المكتشفة اليوم، تم التوصل إلى إكتشافها من خلال عملية تتبع المخالطين.

 

وشملت عملية تتبع المخالطين منذ بدء الأزمة، أكثر من 34 الف، لازال  9017 تحت المراقبة.

 

بالموازةا استبعدت المختبرات منذ بدء الأزمة،  57149 حالة لعدم ثبوت إصابتها بالمرض.

 

وفي السياق نفسه، أبرز اليوبي، أن الـ24 ساعة الماضية، لم تسجل أية حالة وفاة، وهو ما جعل عدد الهالكين بسبب مرض كوفيد 19 منذ الإعلان عن أول حالة إصابة في الثاني من مارس ببلادنا مستقر في 186 حالة وفاة. غير أن نسبة الفتك إستمرت في النزول وبلغت اليوم 3.1 في المائة.

 

وفي المقابل، سجلت المختبرات المكلفة باجراء التحاليل المخبرية، شفاء 137 حالة، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين من المرض، إلى 2461 حالة، واستمرت بذلك نسبة التعافي في الارتفاع و بلغت اليوم 41.6 في المائة.

 

ووفق اليوبي، لازلنا نسجل انخفاظا في معدل سن الحالات المتكفل بها، حيث بلغ معدل العمر 35 سنة، 53 في المائة منهم ذكورا، و 47 في المائة اناث.

 

 

 

شاهد أيضا:معاناة فقراء وجدة على لسان نعيمة البقالة.. ناس كتشري فرينة ب2 دراهم وبالكريدي

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *