جهتين تتصدران إصابات كورونا في المغرب..و 9631 مخالط تحت المراقبة الطبية

كتب في 7 ماي 2020 - 4:51 م
مشاركة

أبرز محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، خلال تقديم الحصيلة اليومية لنتائج الترصد الوبائي لداء كوفيد 19، بمقر وزارة الصحة اليوم، أن أغلب الاصابات الجديدة بالمرض،  تسجل ضمن المخالطين.

 

وأبرز اليوبي، أن نسبة الحالات التي يتم اكتشافها ضمن هذه الفئة تصل إلى 81 في المائة.

 

وأضاف أن جل الحالات التي يتم اكتشافها في هذه الفئة، لا تظهر عليها أعراض المرض.

 

وأبرز بأن عملية تتبع المخالطين شملت حتى اليوم أزيد من 32 ألف مخالط، و لازلت المصالح المعنية تخضع 9631 مخالط للمراقبة الطبية.

 

وعلاقة بالحالات المستبعدة، أبرز اليوبي، بأن المختبرات المساهمة في عملية الكشف عن المرض، إستبعدت خلال الـ24 ساعة الماضية، 3394 بعدما جاءت نتائجها سلبية، ما رفع إجمالي الحالات المستبعدة إلى 50944 منذ بداية الأزمة.

 

وعلاقة دائما بالأرقام، أبرز اليوبي، أن الحالات التي توجد حاليا تحت الإشراف الطبي في الأقسام المتخصصة في كوفيد 19، هي 3186 حالة.

 

وتستمر نسبة الوفيات في الإنخفاض يوم بعد آخر، حيث بلغت اليوم 3.3 في المائة، بعدما لم تسجل منظومة الرصد أية حالة وفاة، واستقرار عدد الوفيات في 183.

 

 في مقابل ذلك ارتفعت نسبة الشفاء اليوم لتبلغ 39,3 في المائة بعد تسجيل 162 حالة شفاء جديدة، ليبلغ إجمالي المتعافين من المرض منذ بدء الأزمة 2179.

 

ولم يعرف التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة أي تغيير، حيث لازلت جهة الدارالبيضاء سطات، متصدرة لعدد الإصابات المسجلة، تليها جهة مراكش أسفي، وتستحوذ الجهتان على  47 في المائة من إجمالي الإصابات.

 

وتأتي في المراتب التي بعدها جهة  طنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس، وبدرجة أقل درعة تافلالت و الرباط القنيطرة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *