عاجل..هذه هي الجهات التي ينحدر منها 170 مصاب بكورونا في المغرب

كشف محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، في الندوة الصحفية التي عقدها قبل قليل بمقر وزارة الصحة، عن تسجيل 27 حالة جديدة بفيروس كورونا في المغرب، ليرتفع بذلك عدد الحالات المصابة بالفيروس في بلادنا إلى 170 حالة.

 

وعن التوزيع الجغرافي للحالات المسجلة حتى اليوم في المغرب، كشف اليوبي، أن جهة الدارالبيضاء سطات، تتصدر عدد الإصابات ب 42 حالة، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة، بـ40 حالة.

 

فيما جاءت في المرتبة الثالثة جهة فاس مكناس بـ36 حالة، تليها جهة مراكش أسفي بـ22 حالة، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ11 حالة، ثم جهة الشرق بـ7 حالات، وجهة سوس ماسة بـ6 حالات، وجهة بني ملال بـ4 حالات، وجهتي درعة تافلالات وكلميم واد نون بحالة واحدة في كل جهة.

 

وعن حالات الشفاء، كشف اليوبي عن تشافي حالة جديدة لسيدة تبلغ من العمر 80 سنة، كانت تتابع علاجها بمدينة لفقيه بنصالح، ليرتفع عدد الحالات التي شفيت وفق ما أكدته التحاليل المخبرية إلى 6 حالات.

 

كما سجلت الوزارة حالة وفاة جديدة، لشخص قادم من هولندا، يبلغ من العمر 76 سنة، كان يعاني من مرض عضال، علاجه يضعف المناعة وفق نفس المصدر.

 

وبلغ عدد الحالات المستبعدة، أي التي كانت تحاليلها المخبرية سلبية 685 حالة.

 

وبخصوص توزيع الحالات بين الوافدة والمحلية، كشف اليوبي بأن 97 حالة وافدة، فيما 73 محلية، وعن تفسير تسجيل 22 حالة بمدينة مكناس وحدها، كشف اليوبي أن الأمر يتعلق بوفد سياحي كان في دولة عربية سجل وسط هذا الوفد وحده 15 حالة إصابة مؤكدة.

 

وبخصوص التتبع الصحي للمخالطين، بلغ مجموع المخالطين وفق اليوبي 2878 ،  2158 منهم لازالو تحت المراقبة الصحية و خرج 621 من هذه المراقبة بعدما أمضوا فترة 14يوما.

 

شاهد أيضا: 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)