مجلس وجدة يشرع في دراسة كناش التدبير المفوض الخاص بجمع النفايات المنزلية

كتب في 26 فبراير 2020 - 5:15 م
مشاركة

وسط حضور كثيف لعمال النظافة التابعين لشركة سيطا البيضاء المفوض لها بتدبير قطاع النظافة بمدينة وجدة، شرع مجلس المدينة اليوم دراسة مشروع كناش التحملات الجديد، الخاص بتدبير القطاع.

 

وقدم مكتب الدراسات الذي أعد الكناش الذي هو في الأصل نموذج موحد من وزارة الداخلية، عرضا حول مكامن النقص التي يعاني منها القطاع، والسيناريو الأفضل لتدبير هذا القطاع في الفترة القادمة، بعد انتهاء عقد التدبير المفوض الذي يجمع الجماعة بالشركة الحالية والذي سينتهي متم يوليوز القادم.

 

وفي الوقت الذي طالب فيه بعض الأعضاء بتأجيل النظر في النقطة المعروضة داخل الدورة الحالية، قدم المهندس البلدي لمحة سريعة عن كناش التحملات الجديد، والذي طالب عدد من الأعضاء بتجويده بحيث لا يكرر الأخطاء السابقة، او المماثلة كما هو الشأن في قطاع تدبير النقل الحضري.

 

وفي نفس الوقت أثنى رئيس المجلس عمر حجيرة، وعدد من الأعضاء على الأداء الذي قامت وتقوم به الشركة الحالية في تنظيف المدينة، وهو الأداء الذي قال بعض المتدخلين بأن الفضل فيه يعود للعمال.

 

هذا ومن المرتقب أن يطول النقاش في هذه النقطة قبل اقرار المشروع المذكور، قبل إعلان الصفقة الخاصة بتدبير هذا القطاع الحساس.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *