انفراد: وصول “بيت العزل” للكشف عن كورونا لمستشفى الفارابي بوجدة ومسؤول الصحة: لا خوف من الجزائر

كتب في 26 فبراير 2020 - 12:13 م
مشاركة

أفادت مصادر موثوقة، لموقع “شمس بوست” أن مستشفى الفارابي بوجدة، تعزز بتقنيات حديثة عبارة عن أجهزة للكشف عن داء كورونا القاتل أول أمس الإثنين.

 

وقالت المصادر ذاتها أن مصالح الدرك الملكي قامت بوضع جهاز الكشف بالمستشفى المذكور عبارة عن بيت صغير معزول مجهز بآليات متطورة.

وفي السياق ذاته، أكد المدير الجهوي للصحة جهة الشرق الدكتور عبدالمالك كوالا، خلال إتصال هاتفي أجراه معه الموقع قبل قليل، أن وزارة الصحة وضعت كل الترتيبات اللازمة، والاحتياطات الضرورية في حالة تسجيل أية حالة لهذا الداء الفتاك.

 

وأضاف متحدث الموقع أن الوزارة قامت بتكوين وتأطير العديد من الأطباء لمواجهة أي تسريب محتمل للفيروس القاتل، وأن التنسيق جاري بين كل المصالح الطبية على الصعيد الوطني وفي كل المعابر الحدودية من مطارات وكذا المعابر البحرية.

وعن الحالة التي تم تسجيلها أمس بالجارة الجزائر، قال الدكتور عبدالمالك كوالا بهذا الخصوص أن هذه الحالة تبقى معزولة، وأنه يصعب تسريبها إلى المغرب عبر الشريط الحدودي كما يعتقد البعض، لكون أن الحدود مغلقة وتعرف حراسة أمنية مشددة من قبل مختلف الأجهزة الأمنية المكلفة بحراسة الشريط.

وكانت حالة كورونا التي تم تسجيلها أمس الثلاثاء بالجزائر، قد خلفت ردود أفعال قوية لدى المغاربة وخاصة سكان الجهة الشرقية بحكم قربها من الجزائر.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *