نفاذ راوية “الحاج ألمان” التي تتناول سيرة المقاومة بالريف من معرض البيضاء وكاتبها: لم أكن أتوقع ذلك

لم يكن الروائي والكاتب المصري، إبراهيم أحمد عيسى، يتوقع أن جميع نسخ روايته الجديدة الحاج المان، ستنفذ بهذه السرعة من المعرض الدولي للكتاب بالدارالبيضاء.

الرواية التي تتناول حقبة مهمة من تاريخ المغرب، لقيت Yقبالا كبيرا من قبل القارئ المغربي، حتى نفذت النسخ الـ500 التي إستقدمت إلى المعرض.

تعليقا على تجاوب القراء ومشاركته في النسخة الحالية للمعرض بالدارالبيضاء، يقول الكاتب إبراهيم أحمد عيسى في تصريح خص به شمس بوست، أن مشاركته الحالية هي الثانية من نوعها في المعرض، بعد مشاركته الأولى في الدورة السابقة، بروايته باري أنشودة سودان، الحائزة على جائزة كتارا.

وأثنى الكاتب المصري على المعرض، مشيرا بأنه لم يكن يتوقع حقا أن تلاقي روايته الجديدة الحاج المان التي تتناول في قالب روائي احداث حرب الريف ورجالات المقاومة الريفية وعلى رأسهم محمد بن عبد الكريم الخطابي، كل هذا الاقبال الكبير.

وأبرز المتحدث نفسه، أنه في البداية كان متخوف من طرح الرواية في المعرض، على إعتبار أن الذائقة الأدبية مختلفة تماما بين القارئ المغربي والمصري، وعلى إعتبار أن الرواية تتطرق لحقبة تاريخية حولها رواية مختلفة.

وكشف عيسى، أن الحاج ألمان حققت مبيعات كبيرة حتى في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وكتبت عنها جريدة الدستور المصرية، كأكثر الكتب مبيعا في المعرض، وصورت الشخصية الرئيسية محمد بن عبد الكريم الخطابي كملك للمعرض المذكور.

هذا وكان الكاتب قد حظي بحفل توقيع بمدينة طنجة قبل أيام، كما يستعد لحفل أخر بالريف، وبالتحديد بمدينة الناظور.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)