المغربية ياسمين مريغي تحرز الميدالية الفضية للبطولة العربية لرماية أسلحة الخرطوش في صنف الحفرة

أحرزت الرامية المغربية ابتسام مريغي ،اليوم الأحد، الميدالية الفضية للبطولة العربية لرماية أسلحة الخرطوش في صنف الحفرة (تراب 50 طبق)، المنظمة تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بنادي الفلين للرماية والترفيه ضواحي مدينة سلا إلى غاية 9 فبراير الجاري.

واحتلت مريغي المركز الثاني في هذه التظاهرة الرياضية، بعد حصدها 37 نقطة، خلف المصرية سوزان خير الله ، التي أحرزت الميدالية الذهبية بعد تسجيلها ما مجموعه 42 نقطة، فيما عادت الميدالية البرونزية لمواطنتها ماجي عشماوي التي أنهت اليوم الثاني من المنافسات بمجموع 29 نقطة .

أما المركز الرابع فكان من نصيب البطة المغربية ياسمينة المسفيوي بعد حصولها على مجموع 22 نقطة .

وقالت ياسمين مريغي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب فوزها بالميدالية الفضية، إن منافسات البطولة العربية عرفت منافسة كبيرة بين جميع الراميات المشاركات، مشيرة أنها حافظت على تركيزها ونجحت في التفوق على باقي المنافسات وانتزاع المركز الثاني.

و أضافت أن هذه البطولة شكلت فرصة للاستعداد لأولمبياد طوكيو ، التي ستجرى صيف هذه السنة، مشيرة إلى أن مدرب المنتخب المغربي كان له دور كبير في تحسين الأداء التقني لجميع عناصر المنتخب الوطني.

و عرفت منافسات الدورة الثالثة للجائزة الكبرى للمغرب للرماية الرياضية، فئة الإناث ، التي جرت مساء اليوم أيضا، تتويج الإيطالية روسي جيسيكا بالميدالية الذهبية في صنف الحفرة (تراب 57 طبق) بعد تحقيقها 46 نقطة ، متبوعة في المركز الثاني (ميدالية فضية ) بمواطنتها إيزي أليسيا التي سجلت 44 نقطة .

أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الإسبانية فاطمة غالفيز بعد حصولها على مجموع 33 نقطة . وحلت أول مغربية مشاركة في هذه المسابقة ،ياسمين مريغي، في المركز العاشر.

وتعرف هاتين التظاهرتين مشاركة 21 بلدا بحضور أزيد من 200 رام ورامية محترفين، منهم 120 رام ورامية من الخارج، سيتنافسون في مسابقتي التراب (50 و57 طبق) والسكيت ذكورا وإناثا ومسابقة التراب مختلط.

ويعتبر الرماة والراميات المشاركين في هذه التظاهرة من خيرة وأمهر الممارسين على الصعيد العالمي، وحاز العديد منهم على ميداليات أولمبية، وأخرى في كأس العالم والبطولات العالمية والقارية، ينتمون إلى أعرق المدارس المختصة في الرماية الرياضية على مستوى القارات الأربع (إفريقيا وأسيا وأوربا وأمريكا الجنوبية).

ويذكر أن نادي الفلين، الذي يحتضن هذه الدورة تم تأهيله ليصبح، بعد افتحاصه من لدن خبراء دوليين، ناديا معتمدا من لدن الاتحاد الدولي للرماية الرياضية لاحتضان المسابقات الدولية

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)