أندية تحتج على التحكيم والمديرية تلتزم الصمت …وبركان والوداد في قفص الاتهام

تعالت خلال الآونة الأخيرة أصوات عدة أندية بالبطولة الوطنية تحتج على “الظلم التحكيمي” الذي تتعرض له، دون أن تتحرك مديرية التحكيم قصد توضيح الأمر للأندية المتضررة.

 

و لا زالت هذه الفرق ومعها الجمهور الرياضي، تنتظر خروج الجهات المختصة عن صمتها لتنوير الرأي العام الوطني بخصوص ما أسماها البعض بـ”مهازل التحكيم” التي عرفتها مجموعة من المباريات، ووفق ما يتداوله الرأي العام الرياضي، فإن الفرق المستفيدة هي نهضة بركان وفريق الوداد البيضاوي.

وفي هذا الصدد، هدد فريق رجاء بني ملال من عدم إجراء المقابلة االمقبلة، أمام فريق برشيد إذ لم تعمل اللجنة المركزية للتحكيم على عقد إجتماع عاجل مع إدارة الفريق لوضع النقاط على الحروف.

فيما طالب نادي الرجاء البيضاوي، بفتح تحقيق مع الحكم رضوان جيد، الذي قاد مقابلة نهضة بركان والرجاء البيضاوي يوم الأحد الأخير، حيث اتهمته بغض الطرف عن التدخلات الخطيرة للاعبي نهضة بركان ضد العناصر الرجاوية، من بينها الإعتداء الفظيع على اللاعب “بنحليب” من طرف اللاعب “العربي الناجي”.

وفي السياق ذاته، استنكر أولمبيك أسفي،  الحيف الكبير الذي تعرض له خلال لقاء الوداد الرياضي بملعب المسيرة برسم مؤجل الدورة الثانية عشر من البطولة الإحترافية و ذلك إثر التأثير المباشر لحكام المقابلة في نتيجة المباراة عن طريق احتساب هدفين من حالتي تسلل واضحتين، و يؤكد النادي على أنه سيسلك جميع المساطر القانونية المتاحة له للدفاع عن مصالحه ويطالب بفتح تحقيق في هاته المهزلة التحكيمية.

كما راسل النادي الجامعة الملكية لكرة القدم للاعتراض على تعيين الحكم نور الدين الجعفري لتحكيم المقابلة القادمة ضد اتحاد طنجة رغم كافة المراسلات التي بعتها  النادي للاحتجاج على سوء تحكيمه وتحيزه  الفرق المنافسة خلال مجموعة من المباريات السابقة.

ورغم كل هذه الضجة الكبيرة التي تشهدها الساحة الكروية، إلا أن مديرية التحكيم واللجنة المركزية للتحكيم لم تحركا ساكنا، الأمر الذي يثير معه مجموعة من التساؤلات لدى الرأي العام الرياضي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)