مبادرة جميلة..محسنة تقيم مأدبة عشاء للأطفال في وضعية صعبة بوجدة

كتب في 7 يناير 2020 - 3:00 م
مشاركة

شمس بوست: نور الله بقالي 

 

واحدة من المبادرات الجميلة التي يقدم عليها العديد من المواطنين المحسنين بمدينة وجدة، هي الاهتمام بالفئات التي تعاني الهشاشة والوضعية الصعبة، ضمنهم الأطفال الذين يستفيدون من خدمات مركز الأمل للأطفال في وضعية صعبة.

 

حنان زرفان، واحدة من بنات هذه المدينة، اختارت الالتفاتة إلى هذه الفئة واقامة مأدبة عشاء أول أمس في فضاء “فونطانا” لهؤلاء الأطفال، علها تضمن لهم بعض الدفئ الذي فقدوه وهم في بداية الحياة.

 

وقالت زرفان في تصريح لشمس بوست، أنها جد سعيدة لقيامها بهذه المبادرة، خاصة وأن الأطفال عبروا هم أيضا على نفس الشعور من خلال التفاعل مع الأناشيد التي كان يرددها معهم الطاقم التربوي والتأطيري للمركز.

وأبرز نفس المتحدثة، أن ما يثلج الصدر أكثر، أن هؤلاء الأطفال يحصدون نتائج دراسية جيدة، وهم بحاجة لمثل هذه الخرجات لفسح المجال أمامهم للهو والاستمتاع بوقتهم.

 

من جانبه، وجه محمد تميمي، وهو إطار في مركز الأمل للأطفال في وضعية صعبة، الشكر لصاحبة المبادرة، كما أن هذه المناسبة كانت بالنسبة له فرصة لتوجيه الرسالة للجميع من المهتمين بالعمل الاجتماعي للمساهمة بمبادرات مشابهة رغم أن المركز بفضل مجهودات القائمين عليه والمحسنين يقدم خدمات جيدة “مخاسو حتى خير” على حد تعبيره.

 

ووفق محمد فإن هؤلاء الأطفال لا يحتاجون إلى الالتفاتات المادية وفقط، وإنما حتى الزيارات التي تتوخى تقديم الدعم المعنوي لهذه الفئة، خاصة وأن ضمن هؤلاء الأطفال بعض المرضى كحالة طفل مريض بالسكري.

 

ويستفيد من خدمات هذا المركز 50 طفلا، ووفق نفس المصدر فبفضل مجهودات القائمين عليه، هو اليوم يحتل المراتب الاولى في المغرب من حيث الخدمات التي يقدمها للأطفال.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *