عضة قطة تنهي حياة مهاجر مغربي بإسبانيا

كتب في 15 دجنبر 2019 - 3:10 م
مشاركة

ذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن مهاجرا مغربيا يقيم بإسبانيا، لقي مصرعه خلال الآونة الأخيرة في مستشفى ”كروسز“ بمنطقة باركالدو، شمال غرب إسبانيا، متأثرا بإصابته بـ“داء الكلب“ جراء عضة قطة في المغرب.

وحسب وزارة الصحة في حكومة الباسك المحلية، فإن ”الاختبارات التي أجراها المركز الوطني للميكروبيولوجيا بمعهد كارلوس الثالث الصحي، أكدت أن المريض كان مصابا بداء الكلب البشري منذ غشت الماضي، بعدما عضته قطة في المغرب“.

وخلقت نتائج الاختبارات حالة استنفار قصوى بين الأطر الصحية، خصوصا بعدما قامت وزارة الصحة باتخاذ التدابير الوقائية المعمول بها، وتم إخطار مركز الإنذار الصحي والتنسيق في حالات الطوارئ بوزارة الصحة، وشرعت في اتخاذ التدابير الضرورية في مثل هذه الحالات.

وتعيد حادثة وفاة المهاجر المغربي حادثة مماثلة في نونبر 2018، حينما توفي مواطن بريطاني من أصل مغربي بداء الكلب بعد عضة قطة خلال زيارة سياحية لمدينة مكناس.

وعلى إثر الحادث نبهت السلطات الصحية في بريطانيا، في بيان صدر عنها، جميع المسافرين إلى المغرب ودول أخرى إلى “ضرورة توخي الحيطة والحذر عند الاقتراب من الحيوانات الأليفة، مخافة إصاباتها بالسعار وأمراض معدية أخرى”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *