نجاح عملية زرع القلب ليوسف

كتب في 8 نونبر 2019 - 8:00 م
مشاركة

زفت الجمعية المغربية لزراعة القلب خبرا سعيدا لمتتبعي حالة المريض يوسف بعد شهور من المعاناة، حيث تكللت العملية الجراحية التي أجريت في باريس يوم الخميس 31 أكتوبر بالنجاح، ونجح الأطباء في إتمام عملية زرع القلب ليوسف وإنقاذ حياته.

وكان يوسف المُنحدر من الفقيه بنصالح قد عانى في الشهور الأخيرة من قصور في القلب، مما جعل حياته على المحك وعرضه لخطر الموت، إلا أن مجهودات أعضاء الجمعية المغربية لزراعة القلب AMTC والقائمين على متابعة هذه الحالة من أطر طبية ووسائل الإعلام، استطاعوا منح يوسف أمل جديد في الحياة.

وكشفت الجمعية التي تأسست سنة 2016 في بلاغ لها، أنها ليس لها أي ربح أو مكاسب مادية، بل تهدف لنشر ثقافة التبرع بالأعضاء والتشجيع على المُضي قدما في هذا النوع من التبرعات، كما تُعتبر الصوت الأول للمرضى الذين يُعانون من قصور في القلب لإيصال معاناتهم واحتياجاتهم للرأي العام.

 

ويعتبر  يوسف، وفق نفس المصدر  الحالة العاشرة التي استطاعت الجمعية مساعدتها وتقديم يد العون لها بفضل مجهودات العديد من الفاعلين من أطر طبية ومختصين، بالإضافة إلى إعلاميين.

وبهذه المناسبة، تقدمت الجمعية المغربية لزراعة القلب  بالشكر لكل من ساهم في رسم البسمة من جديد على محيا يوسف، خصوصا الإعلامية نهاد بنعكيدة وفريق عمل برنامج “أنت ماشي بوحدك” الذي يُبث على أثير إذاعة MFM .

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *