عشرات المواطنين عالقين بين تاوريرت ودبدو نتيجة الأمطار الجارفة و مطالب بإعطاء الاهمية للمسالك الطرقية

كتب في 22 أكتوبر 2019 - 1:00 م
مشاركة

علق عشرات المواطنين منذ اولى ساعات صباح اليوم الثلاثاء ، على الطريق الرابطة بين مدينة تاوريرت ومدينة دبدو وباقي جماعات الاقليم على مستوى “الكروازمة” جماعة السجع ، بسبب انقطاع هذا المسلك الطرقي جراء سيول الأمطار الجارفة التي غمرت المنطقة.

 

 

ووفق ما أكده عدد من المواطنين لشمس بوست ، انهم عالقون بالمنطقة منذ حوالي اربع ساعات بسبب الفيضانات التي غمرت الطريق ، ما تسبب في انقطاع حركة السير وتوقف عشرات السيارات.

 

وعزى هؤلاء أمر الحادث ، الى وجود قنطرة صغيرة غير كافية لصرف مياه الامطار القوية التي ضربت المنطقة نتج عنها تدفق السيول خارج الواد وغمر الطريق.

 

قبل ان يطالب عدد منهم من الجهات المسؤولة بالتدخل لاعطاء الاهمية لهذه الطريق التي تعتبر شريان اساسي في الاقليم ، والتي لازالت تفتقد لكثير من الاصلاحات الضرورية ، خاصة فيما يتعلق بالقناطر الصغيرة ، والتي تجد من خلالها ساكنة الاقليم نفسها عالقة كل مرة بعد التساقطات المطرية .

 

 

ويشار الى أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية كانت قد أفادت في نشرة انذارية أن أمطارا قوية وأحيانا عاصفية، من المستوى البرتقالي، يرتقب أن تهم عددا من مناطق المملكة، ابتداء من يوم امس الإثنين على الساعة الثامنة مساء إلى غاية اليوم الثلاثاء .

 

 

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية خاصة، أن هذه الأمطار القوية، ستهم أقاليم الدريوش والناظور وبركان ووجدة أنكاد وتاوريرت وتازة وجرادة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *