التسقيف وحزمة إجراءات أخرى بقطاع المحروقات قريبا 

كتب في 19 شتنبر 2019 - 7:00 م
مشاركة

 

كشف مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، في الندوة الصحفية التي عقبت الإجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم الخميس، أن العمل الذي يشرف عليه رئيس الحكومة سعد الدين شخصيا بخصوص رزنامة الإجراءات التي تهم قطاع المحروقات بلغ مرحلة متقدمة.

 

وأبرز الخلفي أن الأمر لا يتعلق بالتسقيف فقط، وإنما باجراءات أخرى، على اعتبار أن الرزنامة تتعلق بالإجراءات الخاصة بالأسعار والحفاظ على القدرة الشرائية، وأيضا بالتأمين المنتظم للحاجيات في السوق الوطنية.

 

وأضاف الخلفي أن رئيس الحكومة، يشرف على هذا الأمر بالتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية، وهي وزارة المالية ووزارة الطاقة والمعادن ووزارة الحكامة والشؤون العامة.

 

وأبرز الخلفي، أنه خلال مناقشة تنفيذ القانون المالي للسنة الماضية والمذكرة الخاصة به وإعداد مشروع القانون المالي المقبل، كان هذا الموضوع أحد الانشغالات الاساسية، للعمل بشكل استباقي لمواجهة التوترات والتحديات التي يمكن أن يكون لها أثر على مستوى التزود بالحاجيات الداخلية.

 

وبخصوص موقف المغرب، من الهجمات التي تعرضت لها أخيرا منشات نفطية سعودية على يد الحوثيين، أبرز الخلفي، أن الهجمات أدانتها الدولة، بقيادة جلالة الملك الذي كان حازما في التعبير عن موقف الإدانة والوقوف إلى جانب المملكة السعودية، وأن هذه الهجمات شيء لا يمكن قبوله، وكان موقف المغرب موقفا واضحا وحازما .

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *