فاجعة اغتصاب وقتل طفل مكناس.. استئنافية مكناس تفتح ملف المتهمين وجهات حقوقية تدخل على الخط

كتب في 16 يوليوز 2019 - 11:21 ص
مشاركة

 

بعد إحالة 3 أشخاص على الوكيل العام باستئنافية مكناس، متهمين باغتصاب وقتل طفل داخل بناية مهجورة بمحاذاة المعلمة التاريخية ” صهريج السواني”، قررت المحكمة إدراج الملف في جلسة 26 يوليوز المقبل.

وحسب مصادر ” شمس بوست”، فإن محاكمة المتهمين في واقعة اغتصاب وشنق الطفل رضا، شهدت دخول فعاليات حقوقية، ومدنية، على الخط، على رأسها التحالف المدني لحقوق الإنساني، الذي أصدر، قبل 3 أيام، بيانا يستنكر فيه جريمة صهريج السواني، ودعا لوقفة بالشموع بموقع الجريمة.

من جهته، أكد الأستاذ مولاي حفيظ اسماعيلي، المحامي بهيأة مكناس، ونائب رئيس الجمعية الوطنية من أجل العدالة، انضمامه للجنة الدفاع عن الضحية رضا، بناء على طلب توصل به من جهات حقوقية.

وأضاف الإسماعيلي، في تصريح ل” شمس بوست”، أن ملف الضحية سيطرح للتداول في مكتب الجمعية الوطنية من أجل العدالة، الفرع الجهوي لجهة فاس مكناس.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس قد تمكنت من توقيف مشتبه فيه يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية في القتل العمد والاعتداءات الجسدية والجنسية، وذلك لتورطه في جريمة القتل العمد المقرون بهتك العرض بالعنف التي ذهب ضحيتها طفل يبلغ من العمر 10 سنوات بتاريخ 09 يوليوز الجاري.

 

كما مكنت الأبحاث من توقيف مشتبه فيه قاصر، يبلغ من العمر 17 سنة، وشخص ثالث، توافرت معطيات حول إمكانية مشاركته في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *