بمشاركة أزيد من 200 طالب وطالبة.. نجاح باهر للسباق الأول “خطوات النجاج” لجامعة وجدة (صور وفيديو)

كتب في 17 يونيو 2019 - 3:30 م
مشاركة

بمشاركة أزيد من 200 طالب وطالبة، نظمت جامعة محمد الأول بوجدة صباح أمس الأحد 16 يونيو الجاري، السباق الأول من نوعه على الطريق “خطوات النجاح” بتأطير كل من الكاتب العام والمدير التقني للجامعة الملكية للرياضات الجامعية وأيضا بحضور المحاضر الدولي عبد الله المالك لهبيل.

 

 

وأعطى إنطلاق السباق، الذي شارك فيه الطلبة المسجلين بمختلف المؤسسات الجامعية بالجهة الشرقية، صنف الإناث ( 5كيلومترات) وصنف الذكور (10 كيلومترات)، رئيس جامعة محمد الأول، الدكتور محمد بنقدور، بحضور نواب الرئيس ورؤساء مختلف المؤسسات الجامعية وكذا الفعاليات الجمعوية والمدنية، وعدد من المنابر الإعلامية.

 

 

وفي تصريح خص به شمس بوست، أكد محمد بنقدور رئيس جامعة محمد الأول على أن هذا السباق الأول من نوعه “خطوات النجاح” يأتي مباشرة بعد الإمتحانات الربيعية التي مرت في أجواء جيدة، وتفعيلا لمقولة “العقل السليم في الجسم السليم، كما هو فرصة لتكسير روتين الإمتحانات والدراسة.

 

مؤكدا على أن هذه السنة خصص السباق لطلبة المؤسسات الجامعية المنضوية تحت جامعة محمد الأول، حيث سيتم تعميمه على باقي المؤسسات الجامعية بالمملكة خلال الموسم الدراسي المقبل.

 

 

وبدوره الكاتب العام للجامعة الملكية للرياضات الجامعية، عبد العزيز تقبارت، أكد لشمس بوست، أن ما ميّز هذا السباق الأول من نوعه هو مشاركة بعض الطلبة من ذوي القدرات الخاصة، إلى جانب عدائين ينتمون للمؤسسة الجامعية محمد الأول والذي عرف جوا تنافسيا شريفا بينهم.

 

 

وأضاف ذات المتحدث، أن هذا السباق يأتي في إطار تشجيع الجامعة الملكية للرياضات، للطلبة والطلبات للمشاركة في الملتقايات الوطنية والقارية والدولية، خصوصا وأن الجامعة مقبلة على تنظيم مجموعة من التظاهرات القارية، والبطولة العالمية في العدو الريفي التي ستقام خلال الموسم القادم بمدينة مراكش.

 

 

وخصصت رئاسة الجامعة جوائز مالية مهمة للفائزين الخمس الأوائل بلغ قيمتها ما بين 5000 درهم و1000 درهم بالإضافة إلى عدد من الجوائز التشجيعية لباقي المشاركين، الذين إستحسنوا بدورهم هذه البادرة التي حققت نجاحا باهرا.

 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن “خطوات النجاح” السباق الأول من نوعه يأتي في إطار الأنشطة الثقافية  والرياضية التي تنظمها جامعة محمد الأول ، تماشيا مع الأنشطة الموازية الأخرى، والتي تمكن الطلبة والطالبات من اكتساب مهاراتهم  وتقوي شخصياتهم كما تحافظ على قدراتهم الفكرية والبدنية.

 

 

The following two tabs change content below.

مراد ميموني

محرر بشمس بوست، مسؤول قسم الفيديو Mimounimourad@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *