أسامة عزي يحصد جوائز الفيلم القصير و “فتوى” يتوج بالجائزة الكبرى للفيلم الطويل (صور وفيديو)

كتب في 16 يونيو 2019 - 8:45 م
مشاركة

اختتمت عشية أمس السبت 15 يونيو الجاري، فعاليات المهرجان المغاربي للفيلم في دورته الثامنة بـ”وجدة” عاصمة الشرق، الذي تنظم فعاليته جمعية “سيني مغرب”، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بتتويج فيلم حورية صنف الأفلام القصيرة وفيلم فتوى صنف الأفلام الكبيرة بالجائزة الكبرى للمهرجان.

 

وحصد المخرج الصاعد إبن مدينة وجدة أسامة عزي جوائز المهرجان، حيث تمكن فيلمه الذي عرض لأول مرة بالمهرجان المغاربي والمتنافس مع 12 فيلما في مسابقة الأفلام القصيرة، من نيل الجائزة الكبرى بالإضافة إلى جائزة الجامعة الوطنية للأندية السينمائية وجائزة أحسن دور نيسائي.

 

 

فيما عادت جائزة الإخراج لفيلم قلق لمخرجه علي بنجلون بالإضافة إلى جائزة أحسن دور بطولي عن نفس الفيلم للفنان المغربي هاشم البسطاوي، وعادت جائزة أحسن سيناريو في صنف الأفلام القصيرة للفيلم الجزائري نقطة صفر، فيما نال الفيلم القصير التونسي “الإخوان” جائزة لجنة التحكيم.

 

 

هذا وتنافست 6 افلام روائية طويلة على جوائز المهرجان المغاربي للفيلم، حيث توجت لجنة التحكيم، الفيلم التونسي “فتوى” للمخرج محمود بن محمود بالجائزة الكبرى للمهرجان وفازت بجائزة أحسن ممثلة مليكة بلباي عن دورها في فيلم عرفان، وفاز بجائزة أحسن ممثل الفنان يوسف عربي عن فيلم “ولولة الروح” لمخرجه عبد الإله الجوهري، الذي توج كذلك بجائزة لجنة التحكيم.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن إختتام فعاليات الدورة الثامنة من العرس السينمائي الذي إحتضنته عاصمة الشرق وجدة عرف تكريم الفنانة التونسية فاطمة بن سعيدان، والمسرحي محمد بن قدور، بالإضافة إلى تكريم خالد سلي رئيس الجمعية المنظمة “سيني مغرب”، كما افتتح الإختتام بمشاركة متميزة للفنانة ليلى شاكر، التي قدمت لوحات غنائية، رفقة مجموعتها، نالت إستحسان الحاضرين الذين غصت بهم جنبات مدرجات مسرح محمد السادس.

 

 

 

The following two tabs change content below.

مراد ميموني

محرر بشمس بوست، مسؤول قسم الفيديو Mimounimourad@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *