أشرف حكيمي..هل يضع حدا لعقدة الفراعنة؟

“هدفه الأسطوري في دور الـ16 من النسخة 33 من بطولة توتال إنرجي لكأس إفريقيا للأمم، الكاميرون 2021 سيذكره بالتأكيد المغاربة وعشاق كرة القدم” بهذه العبارات إستهل الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، تقريرا مطولا عن النجم المغربي أشرف حكيمي.

في الدقيقة 70، وبينما تعادل فريقه 1-1 مع مالاوي، لاعب المنتخب المغربي، وباريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، وبركلة سحرية منح أسود الأطلس الصدارة، ليضمن لهم تذكرتهم لدور ربع نهائي هذه المنافسة.

“إنه لاعب رئيسي”. ينقل موقع الكاف الرسمي Cafonline.com عن مدربه وحيد خليلودزيتش، الذي أضاف “يمكنه تغيير مسار المباراة في أي وقت”. وبالنسبة للمدرب المغربي يبقى أشرف حكيمي “هو أحد أعظم المواهب وأفضل اللاعبين في العالم في مركزه وسنه”.

أشرف حكيمي

لاعب ينبض شبابا

بالكاد يبلغ أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد السابق 23 عامًا.

يشارك في رحلة مميزة مع منتخب بلاده المغرب إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم توتال إنرجي في الكاميرون، بالتزامه الهجومي وتصميمه الدفاعي وإحساسه بالهدف من الكرات الثابتة.

“أنا لا أسدد الكثير من الركلات الحرة في باريس سان جيرمان لأن لدينا تسديدات أفضل، لكني أبذل قصارى جهدي والشيء الرئيسي بالنسبة لي هو المشاركة في فرحة المغاربة” يقول الظهير الأيمن الذي هنأه زميله في الفريق، بطل العالم كيليان مبابي بعد فوز أسود الأطلس.

وغرد مبابي مساء الثلاثاء الماضي بالقول: “إنه أفضل ظهير أيمن في العالم”.

مع 45 مباراة دولية ، يعتبر حكيمي بلا شك أحد نجوم المنتخب المغربي الذي سيواجه فراعنة مصر الأحد المقبل على ملعب أحمدو أهيجو ، حيث يسعى الفريقان إلى التأهل إلى نصف النهائي.

يستحضر زملاؤه موهبة غير عادية في هذا المجال.

ونقل موقع الكاف قول مدافع المنتخب المغربي سامي ماي: “نحن نعرف صفاته ونعلم أنه يستطيع إحداث فرق في المباراة ، وهذا ما أظهره لنا خلال البطولة”. سفيان شاكلا، لاعب المنتخب يؤكد أيضا أن حكيمي نجم عالمي “يظهر في كل مرة أنه لاعب رائع. أتمنى له أن يواصل زخمه “.

هذا وتعقد الجماهير المغربية الكثير من الأمل على أشرف حاكيمي لكسب رهان المواجهة التي سيخوضها المنتخب المغربي ضد نظيره المصري.

وقد أظهر حكيمي خلال المقابلات السابقة قدرة فائقة على التهديف من خلال الكرات الثابتة، وهي سلاح سيكون لا محل فعالا في مواجهة تكتيك اللاعبين المصريين الذين يعتمدون على اللعب المغلق والذي كان جليا في لقائهم الأخيرة ضد منتخب ساحل العاج.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)