هكذا يستعد نواب البيجيدي لمواجهة قانون مالية حكومة أخنوش 

كتب في 16 أكتوبر 2021 - 10:28 ص
مشاركة

يبدو أن حصول حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية الأخيرة، على 13 مقعد فقط في الغرفة الأولى، قد دفع “بصقوره” إلى إبتكار طرق جديدة لمواجهة المرحلة المقبلة وبالخصوص على مستوى مجلس النواب.

 

ووفق مصدر مطلع من الحزب، تستعد المجموعة النيابية للمصباح بالعمل وفق ألية جديدة تحاول الاستفادة من التراكم الذي حققه نواب الحزب خلال الولاية التشريعية الماضية.

 

وأضاف في حديث مع شمس بوست أن عبد الله بوانو، القيادي في الحزب وعضو المجموعة النيابية ومنسقها بعث أخيرا برسالة إلى النواب السابقين في إطار البحث عن الاسناد والدعم للمجموعة للقيام بعملها ووظيفتها في مجلس النواب.

 

وأبرز أن بوانو دعا في الرسالة النواب السابقين “إلى المساهمة بخبرتكم وكفاءتكم في تحليل البرنامج الحكومي كل حسب تخصصه والقطاع الذي تمرس في التعامل معه طيلة الولاية السابقة”.

 

وأبرز بوانو أن ذلك سيضمن “الكفايات من التأطير والمواكبة للنواب الجدد، وحتى يتم الاستعداد لاستقبال القانون المالي في أحسن الظروف”.

 

واقترح بوانو حفاظا على جاهزية المجموعة النيابية اقتداء بما كان عليه فريق العدالة والتنمية في الولايات السابقة “الابقاء على مجموعات الشعب التي كانت خلال الولاية السابقة مع ضم عضو المجموعة المنتمي لنفس اللجنة لها”.

 

وأبرز بوانو أن ذلك سيضمن لهم “اليقظة المطلوبة والاستمرارية في تقديم صورة مشرفة لحزبنا”.

 

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *