أفضل طيران في العالم.. ضمنها شركات عربية + صور

كتب في 21 ماي 2021 - 7:01 م
مشاركة

كثير من المسافرين يحتارون في إختيار شركة الطيران المناسبة لهم للقيام برحلتهم.

 

وأنت تستعد لاستقبال العطلة الصيفية وفي ظل تنامي الحديث عن عودة تدريجية لحركة الملاحة الجوية والسفر إلى معظم بقاع العالم، و إذا كانت رحلتك الأولى عبر الطائرة، سيكون من اللازم البحث عن خيارات متعددة وسط المئات من شركات الطيران التي تؤمن يوميا تنقل الملايين من المسافرين عبر العالم.

 

بعد عزمك على السفر لقضاء إجازتك أو للعمل وحتى للدراسة ستحتاج لبعض الوقت للتخطيط لرحلتك الجوية، وإذا كانت ميزانيتك للرحلة الجوية مهمة فإنك بكل تأكيد تبحث عن سبل الراحة في رحلتك خاصة إذا كانت تمتد لساعات طويلة.

 

شركات تصنيف أفضل خطوط طيران في العالم، تختصر الكثير من الوقت على المسافرين الراغبين في اختيار أنسب شركة طيران لرحلتهم، ومن ضمنها شركة التصنيف العالمية سكايتراكس.

 

في هذه المادة سنكتفي بالتعريف بأربعة شركات للطيران الأولى في العالم، والتي يوجد من ضمنها شركتين عربيتين.

 

 

1ـ الخطوط الجوية السنغافورية

 

صنفت شركة سكايتراكس الخطوط الجوية السنغافورية كأول شركة طيران في العالم لعام 2018، بالنظر إلى الخدمات المتكاملة التي تقدمها للركاب، ويغيرها من المعايير التي سنأتي على سردها في نهاية هذه المادة.

تشغل الخطوط الجوية السنغافورية عدد كبير من الخطوط الدولية تشمل قارات العالم كله، بـ64 وجهة على الأقل.

 

تعد هذه الشركة أول خطوط طيران تستخدم طائرة إيرباص إيه 380، وهي الطائرة التي لقبت “بسوبر جامبو” لضخامتها، حيث تتكون من طابقين، وشرعت الشركة السنغافورية في تشغيلها سنة 2007.

 

2ـ الخطوط الجوية القطرية

 

حلت الخطوط الجوية القطرية في المرتبة الثانية، وتعد هذه الشركة إحدى أكبر الشركات نموا، بدأت مشوارها ونشاطها باستئجار ثلاث طائرات، واليوم في أسطولها أزيد من 200 طائرة تؤمن على مدار الساعة السفر إلى 150 وجهة.

سبق لشركة التصنيف ذاتها أن لقبت الشركة بأفضل شركة خمس نجوم في العالم، بالنظر إلى الخدمات المميزة التي تقدم من قبل طاقمها الذي نال هو الأخر العديد من الجوائز.

 

 3ـ خطوط أول نيبون الجوية All Nippon Airways

 

هي خطوط جوية يابانية من الأكثر شعبية في اليابان وعموم أسيا، تمتد خبرة هذه الشركة على مدى 68 عاما، وهي بذلك من أقدم شركات الطيران في العالم.

وتتضح الخبرة اليابانية في عمر هذه الشركة التي تؤمن السفر اليوم إلى أكثر من 70 وجهة، تهم بالخصوص اليابان عبر الرحلات الداخلية، وعموم قارة أسيا وأمريكا الشمالية والقارة الأوروبية.

 

4ـ الخطوط الإماراتية

 

إن كنت من عشاق السفر على الدرجة السياحية عليك تنفيذ حجز الخطوط الإمارتية.. نعم بهذه البساطة، لأن تجربة السفر على متن هذه الدرجة ستجعل منك مسافرا مختلفا، بالنظر إلى الخدمات المتنوعة والنوعية التي تقدمها الخطوط الجوية الإماراتية.

الخطوط الجوية الإماراتية التي إحتلت المرتبة الرابعة في هذا التصنيف، تضع رهن إشارة زبنائها، حزمة من الخدمات التي تتوخى جعل السفر متعة لا تضاهيها أية متعة أخرى، حيث يمكن للمسافر على متن رحلته وبالخصوص الرحلات الطويلة التي تبرع الشركة في تأمينها، متابعة ومشاهدة ألاف القنوات والاستفادة من خدمة Wi-Fi  وتذوق أشهى الأطباق الإقليمية، أما الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال فالسفر على متنهما تجعل من رحلة الإماراتية رحلة الأحلام إمتياز.

 

 

باقي ترتيب شركات الطيران

 

باقي ترتيب شركات الطيران من ضمن العشرة الأولى في العالم، تأتي في المرتبة الخامسة شركة إيفا إير EVA Air التايوانية، تليها في المرتبة السادسة شركة كاثي باسيفيك Cathay Pacific (هونغ كونغ) ؛ لتحل في المرتبة السابعة الشركة الألمانية لوفتهانزا Lufthansa والتي تعد أكبر شركة طيران في ألمانيا، بل وفي أوروبا ككل، وهي الشركة الأوروبية الوحيدة المصنفة ضمن العشر الأوائل في هذا التصنيف.

أما شركة الخطوط هاينان الجوية الصينية، فقد حلت في المركز الثامن، وتعد هذه الشركة أكبر شركات الطيران الصينية الخاصة، قبل أن تحل في المرتبة التاسعة خطوط جارودا الإندونيسية في المركز التاسع، وفي المرتبة العاشرة حلت، شركة الخطوط الجوية التايلاندية.

 

معايير إختيار أفضل خطوط الطيران

 

هذا التصنيف تم الإعتماد في إقراره وإنجازه، على استبيان ومسح هم المسافرين أنفسهم على إعتبار أن المسافرين هم الأهم والأولى بمعرفة آرائهم ووجهات نظرهم في خدمات شركات الطيران، لذلك وجهة آرائهم تكون حاسمة في التصنيف.

 

هذا إلى جانب معايير أخرى تبلغ في المجموع حوالي 50 معيارا، تدخل فيها حالة الطائرة، وراحة المقاعد، وتقديم الطعام، والاستقبال والضيافة على متن الطائرة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *