باحثون في أكسفورد يعلنون قرب وصولهم إلى لقاح ضد “كورونا”

أعلن باحثون من جامعة أكسفورد البريطانية أن شهر شتنبر المقبل قد يكون موعداً ممكناً للبدء بالتطعيم على نطاق واسع ضد فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19”.

 

ويعود السبب في هذه الثقة لدى هؤلاء الباحثين إلى إلى أنهم مختصون فيما يتعلق بتطوير اللقاح ضد “كورونا”؛ إذ سبق وطوروا لقاحاً ضد “فيروس كورونا المرتبط بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية “MERS-CoV”، حسب ما ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية على موقعها الإلكتروني.

وقد علقت رئيسة مركز أبحاث التطعيم في جامعة لوفين لصحيفة “هت نيوزبلاد” الهولندية، كورينا فاندرمويلن، على إعلان أكسفورد بقولها “بناء على الخبرة التي لديهم، يمكن لهم تجريب استخدام بروتينات مختلفة لتحفيز الاستجابة المناعية في الجسم”.

ويعمل باحثون في أكثر من 70 مختبراً حول العالم لإنتاج لقاح ضد الوباء. وقد وصلت ثلاثة مختبرات إلى مرحلة تجريب المصل على الإنسان، واحد في الولايات المتحدة وآخر في الصين والثالث في أكسفورد، حسب الصحيفة الألمانية “بيلد”.

ولكن يبقى السؤال: هل سيكون بالفعل ممكناً الحصول على اللقاح في شهر شتنبر المقبل؟ الباحثة كورينا فاندرمويلن تشكك في ذلك، للحاجة لملايين الجرعات الكافية والتمويل اللازم لها.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)