غوغل تحرم هواوي من خدماتها بسبب ترامب

كتب في 20 ماي 2019 - 11:00 ص
مشاركة

أعلنت شركة غوغل الأمريكية عن وقف أعمالها مع شركة هواوي الصينية، باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة، وذلك في ضربة لشركة التقنية الصينية، بعد إدراجها من قبل الحكومة الأميركية على قائمتها التجارية السوداء.

 

وستفقد هواوي، وفق وكالة رويترز، إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل أندرويد، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على أندرويد، بما في ذلك متجر غوغل بلاي، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني “جيميل”.

 

ولا تزال تفاصيل تحديد الخدمات التي سوف تُمنع عن هواوي قيد المناقشة داخل غوغل، وقال متحدث باسم شركة هواوي يوم الجمعة إن محاموا شركة هواوي يدرسون أيضًا تأثير تصرفات وزارة التجارة الأمريكية، وفق موقع البوابة العربية التقنية.

 

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت الخميس الماضي، وضع شركة هواوي على قائمتها التجارية السوداء، الأمر الذي يُصعّب على هواوي التعامل مع الشركات الأمريكية.

 

وتعتقد واشنطن أن معدات الإتصال والشبكات والهواتف النقالة التابعة لهواوي، قد تستخدم للتجسس على المواطنين الأمريكيين لصالح الحكومة الصينية، فيما نفت هواوي هذه الإتهامات اكثر من مرة.

The following two tabs change content below.

محمد بشاوي

محرر و مسؤول عن قسم الأنفوغرافيك bachaouiinfo@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *