دِل تكنولوجيز” توسع تجاربها الخاصةبالسحابة المتعددة لتغطي مجالات تقنيةالاسترداد السيبراني وتحليلات البياناتومنظومة الشركاء

أعلنتدِل تكنولوجيز“، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (DELL) عن تقديم تجارب سحابية جديدة ومنظومة أوسع من العروض لمساعدةالعملاء على إدارة التطبيقات وحمايتها في مراكز البيانات وضمنبيئات السحابة المتعددة. وقد تم تصميم هذه العروض الجديدةلمساعدة المؤسسات على تخزين بياناتها وتطبيقاتها وحمايتها والتحكمفيها بسهولة عبر العديد من المنظومات والمواقع.

وفي تعليقه على هذه التجارب الجديدة، قال تشاك ويتن، الرئيسالتنفيذي المشارك للعمليات فيدِل تكنولوجيز“: “يسعى العملاء دائماً خلف الحلول التي تساعدهم في تقليل التعقيدات التي تنطوي عليهاالتقنيات الحديثة، والتي تستخدم نهجاً عاماً لإدارة البيانات بغضالنظر عن مكانها، سواء في السحابة العامة أو مركز البيانات أوحتى على أطراف الشبكة. وتساهم الخدمات والبرمجيات التي نقدمهااليوم في تبسيط البيئات والعروض سواء الموجودة في مكان العمل أوحتى في بيئات السحابة المتعددة.”

دِلتقدم تجارب سحابية للاسترداد السيبراني في أماكنالعمل وفي السحابات العامة

ويشير تقرير حديث أعدته شركة جارتنر إلى أن إنفاق المستخدمينالنهائيين على أمن المعلومات وإدارة المخاطر العالمية سيصل إلى نحو168 مليار دولار في عام 2022، بزيادة أكثر من 13 مليار دولارأمريكي عن مستوياته في عام 2021. وتوفردِلفي هذا السياقخيارات جديدة لتقديم عروض الاسترداد السيبراني المدارة وحلولالاسترداد السيبراني للسحابة العامة في بيئات السحابة المتعددة، وذلك انطلاقاً من إدراكها لأهمية الحماية السيبرانية والدور الكبيرالذي تلعبه في تعزيز نمو الأعمال.

كما تعمل شركةدِلعلى تعزيز محفظتها من حلول APEX بتقديمخدمات الاسترداد السيبراني (Dell APEX Cyber Recovery Services). وتعمل هذه الخدمات، التي تعد الأولى ضمن سلسلةخدمات وحلول شاملة تقوم على نظام APEX لتوفير تجربة سحابية، على تبسيط عملية استرداد البيانات بعد التعرض لهجمات سيبرانية. وتقومدِلبإدارة العمليات اليومية لحلول تخزين بيانات الاستردادالسيبراني، كما تساعد في استرداد البيانات، علاوة على تقديم خدمةذات إعدادات قياسية وخيارات استرداد مبسطة، وخبرات مستمدة مننحو 2,000 من حلول تخزين البيانات التي تنشرها الشركة حولالعالم.

هذا وتقوم الشركة بتوسيع نطاق منظومتها متعددة السحابة، وتسريعالوصول إلى عروض حماية البيانات للسحابات العامة، وذلك من خلالإطلاق خدمة الاسترداد السيبراني مندِلPowerProtect لنظاممايكروسوفت أزور. وتنضم هذه الخدمة الجديدة إلى مجموعة واسعةمن عروضدِلالتي تتوفر حالياً من خلال متجر مايكروسوفت أزور، وسوف تتيح للمؤسسات القيام بما يلي:

نشر حلول سيبرانية معزولة لتخزين البيانات في السحابةالعامة، لحماية البيانات وعزلها بشكل آمن بعيداً عن هجماتبرامج الفدية، وتحسين المرونة السيبرانية وتقليل أضرار الهجماتالسيبرانية.
توفير خيارات استرداد مرنة في حالة وقوع هجوم سيبراني، بمافيها خيار الاسترداد داخل مركز البيانات أو في شبكة أزورخاصة جديدة، أو ضمن بيئة أزور سليمة وغير متأثرة بالهجومالسيبراني.

كما استفادتدِلفي إطار جهودها لتطوير هذه الخدمات الجديدة، من تعاونها مع خدمة أمازون ويب، وذلك بإعلانها عن طرح حلCyberSense لخدمة الاسترداد السيبراني PowerProtectالخاصة بخدمة أمازون ويب. ويتيح هذا العرض للمؤسسات:

استخدام التحليلات التكيّفية، ومسح البيانات الوصفية والملفاتالكاملة، وتطبيق التعلم الآلي ومجموعة أدوات الطب الشرعيالرقمي لاكتشاف وتشخيص وتسريع استرداد البيانات.
مراقبة الملفات وقواعد البيانات لتحديد ما إذا كان قد حدث هجومإلكتروني ما، وتحديد آخر نسخة معروفة غير متضررة منالبيانات لتسريع عملية استرداد أكثر أمناً وسرية.

دِلتستعرض خدمات تخزين البيانات في السحاباتالعامة

وفي إطار تعزيزها لحلول Project Alpine التي طرحتها في ينايرالفائت، تقومدِل تكنولوجيزباستعراض كيفية استخدام برمجياتهاالخاصة بالتخزين في السحابة العامة، مثل خدمة أمازون ويب وخدمةأزور. وستوفر حلول Project Alpine للعملاء قدرة نقل البياناتفضلاً عن توفير عمليات متسقة عبر بيئات مكان العمل وبيئاتالسحابة العامة. كما تتيح هذه الحلول للمؤسسات نشر واستخدامبرمجيات وخدماتدِلللتخزين بسرعة وسهولة، مما يعزز كفاءةالسحابة العامة ومستويات الحماية فيها، وذلك بفضل قدرات التخزينالمميزة التي توفرها هذه البرمجيات والخدمات.

وسيتمكن العملاء من خلال برمجياتدِلللتخزين في السحابةالعامة، من نقل البيانات بسلاسة إلى السحابة والاستفادة منخدمات التحليلات القائمة على السحابة. كما يمكن للمطورين إعدادتطبيقاتهم مرة واحدة ونشرها في أي مكان يحتاجون إليه لتقديمتجربة سحابية متسقة عبر العديد من السحابات العامة.

دِل تكنولوجيزتتعاون مع سنوفليك لتوسيع تجربةالسحابة المتعددة

هذا وسوف تتعاوندِلمعسنوفليكلربط البيانات من أنظمةدِللتخزين البيانات الخاصة بالمؤسسات، باستخدام سحابة بياناتسنوفليك“. ويمنح هذا التعاون، الذي يعد الأول من نوعه فيالصناعة، العملاء قدراً أكبر من المرونة في العمل ضمن بيئاتالسحابة المتعددة، وتلبية متطلبات سيادة البيانات، وتحويل البياناتبسهولة إلى رؤى حقيقية أينما كانت موجودة.

وسيتمكن عملاءدِلوسنوفليكمن استخدام البيانات في مكانالعمل، المخزنة على وحدة تخزين مندِلمن خلال سحابة بياناتسنوفليك، مع احتفاظهم ببياناتهم في مكان العمل أو نسخها بسلاسةإلى سحابات عامة. وستواصل الشركتان العمل على تكامل منتجهماهذا، وبذل جهود مشتركة لطرحه في السوق في النصف الثاني منعام 2022.

التوافرية

تتوفر خدمات الاسترداد السيبراني Dell APEX CyberRecovery Services حالياً في الولايات المتحدة، ومن المتوقعأن تصبح متوافرة على نطاق أوسع في وقت لاحق من هذاالعام.
ستكون خدمة الاسترداد السيبراني مندِلPowerProtectلنظام مايكروسوفت أزور متوفرة على نطاق عالمي في النصفالثاني من عام 2022.
سيكون حل CyberSense لخدمة الاسترداد السيبرانيPowerProtect الخاصة بخدمة أمازون ويب متوفراً علىنطاق عالمي في النصف الثاني من عام 2022

مصادر إضافية

تابعونا على LinkedIn وTwitter

نبذة عندِل تكنولوجيز

تساعد دِل تكنولوجيز، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: (DELLالشركات والمؤسسات والأفراد على بناء المستقبل الرقمي وإحداث التحوّل فيطرق المعيشة والعمل والتسلية. وتزود الشركة العملاء بمجموعة واسعة منالتقنيات والخدمات الأوسع والأكثر ابتكارًا لعصر البيانات.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)